راديو الاهرام

السجن عاما مع إيقاف التنفيذ لصيدلي تسبب في وفاة طفل بحقنة في الإسكندرية

1-12-2022 | 14:15
السجن عاما مع إيقاف التنفيذ لصيدلي تسبب في وفاة طفل بحقنة في الإسكندريةالسجن - أرشيفية
الإسكندرية محمد عبد الغني

عاقبت محكمة جنايات الإسكندرية برئاسة المستشار توفيق عين العظيم عليان، صيدلي بالحبس لمدة عام مع إيقاف التنفيذ لمدة 3 سنوات، لاتهامه بإعطاء حقنة مضاد حيوي لطفل ما أدى إلى وفاته، وإثبات ترك المدعي بالحق المدني للدعوى المدنية.

موضوعات مقترحة

 تعود أحداث القضية التي حملت رقم 10840 لسنة 2022 جنايات قسم شرطة العامرية ثان، عندما تلقى قسم الشرطة بوفاة الطفل "ك.إ.م" بعد حصوله على حقنة مضاد حيوي بصيدلية بدائرة القسم.

وقال والد الطفل ويدعى "إ.م.م"، إنه إثر مرض نجله الطفل "ك.إ.م" 5 سنوات بكحة شديدة وشعوره بالإعياء اصطحبه إلى الصيدلية المسئول عنها المتهم "ح.ص.م" صيدلي 56 سنة، فأعطاه الأخير عقار مضاد حيوي.

وأضاف الأب، أن نجله فقد الوعي بعدها وتحول لون جلده إلى الأزرق فحقنه المتهم بعقار طبي آخر مضاد للحساسية إلا أن حالته لم تستجب وأغمي عليه في الحال فاصطحبه والده رفقة الصيدلي إلى المستشفى إلا أنه توفي قبل وصوله.

وكشف تقرير الصفة التشريحية للمجني عليه حدوث الوفاة بسبب صدمة ناشئة عن فرط التحسس للعقار، ما أحدث هبوط بالدورة الدموية والتنفسية، وإن إعطاء العقار داخل الصيدلية بواسطة الصيدلي هو إجراء طبي خاطئ.

وأوضح التقرير أن الصيدلية مكان غير مؤهل للتعامل مع المضاعفات المحتمل حدوثها، وينبغي أن يجرى ملاحظة المذكور بعد إعطاء العقار وفي حالة فرط الحساسية يتم التعامل مع الحالة منذ بدايتها والمستشفى هو المكان المخصص لذلك.

جرى تحرير المحضر اللازم بالواقعة بقسم شرطة العامرية ثان، وبالعرض على النيابة قررت إحالته إلى محكمة الجنايات التي أصدرت حكمها المتقدم.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة