راديو الاهرام

بعد تكريم الرئيس له.. من هو الطالب أحمد أسامة عابر المانش في المنصورة

1-12-2022 | 14:09
بعد تكريم الرئيس له من هو الطالب أحمد أسامة عابر المانش في المنصورةتكريم الرئيس السيسي للطالب أحمد أسامة عابر المانش
الدقهلية - منى باشا

قال الطالب أحمد أسامة بكلية الهندسة جامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا، بمحافظة الدقهلية والذي كرمه الرئيس اليوم: «أشكر الرئيس السيسي على هذا التكريم، وعلى تشجيعي بعد أن استطعت عبور بحر المانش وتسجيل رقم قياسي جديد يضاف لاسم الدولة المصرية، كما أتوجه بالشكر لسيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، ولجامعة الدلتا لدورها الرائد والفعال في رعايتي والإيمان بقدرتي على تحقيق ذلك الإنجاز».

موضوعات مقترحة

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي، كرم اليوم الطالب أحمد أسامة، بكلية الهندسة جامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا، خلال فعاليات افتتاح مدينة المنصورة الجديدة، وذلك بعد أن استطاع عبور بحر المانش الفاصل بين بريطانيا ودولة فرنسا كمحاولة فردية والتي نظمها الاتحاد الإنجليزي لعبور المانش.

كانت جامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا بمدينة جمصة محافظة الدقهلية، قد أعلنت رعايتها الكاملة للطالب  انطلاقا من دور الجامعة الريادي والمجتمعي والتواصل مع طلابها بشكل مستمر وتقديم الدعم المتواصل لطلابها تحت رعاية دكتور محمد ربيع ناصر، رئيس مجلس أمناء الجامعة.

وقررت الجامعة رعاية الطالب وتحمل كافة نفقات السفر والتدريب كون الحدث تاريخي ويتمثل في تنظيم محاولة فردية عبور بحر المانش في ٢٠٢٢، والتي ينظمها الاتحاد الإنجليزي لعبور بحر المانش وحصول هذه المحاولة على الرعاية الأدبية من وزارة الشباب والرياضة والتي تعد نموذجا واقعيا للتحدي وللإصرار.

وقال مهندس أسامة محمد ربيع ناصر نائب رئيس مجلس أمناء الجامعة، إن الطالب السباح أحمد أسامة محمد الطالب بكلية الهندسة بجامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا  قد عمل محاولة التتابع في شهر يونيو ٢٠٢٢ وأخرى في سبتمبر ٢٠٢٢ واستطاع عبور بحر المانش الإنجليزي، وهو من أكبر التحديات لأي سباح في العالم، وتعاقدت الجامعة  مع الشركة وكيلة الاتحاد الإنجليزي لعبور بحر المانش والمسئول فنيا وإداريا عن تنظيم محاولات عبور بحر المانش.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة