راديو الاهرام

البيت الأبيض: الولايات المتحدة لم تشارك في الغارة التي أودت بحياة زعيم «داعش»

1-12-2022 | 03:06
البيت الأبيض الولايات المتحدة لم تشارك في الغارة التي أودت بحياة زعيم ;داعش;المتحدثة باسم البيت الأبيض كارين جان بيير
وكالات الأنباء

أعلنت المتحدثة باسم البيت الأبيض، كارين جان بيير، أن "الولايات المتحدة لم تشارك في غارة "الجيش السوري الحر" التي أسفرت عن مقتل زعيم تنظيم "داعش" الإرهابي أبو الحسن القرشي".

موضوعات مقترحة

وأوضحت جان بيير خلال مؤتمر صحفي "لم يكن مقتل القرشي نتيجة أي إجراء أمريكي أستطيع تأكيده".

وكانت القيادة المركزية الأمريكية قد أكدت، أمس الأربعاء، أن عملية قتل زعيم تنظيم "داعش" أبو الحسن القرشي نفذها ما يسمى"الجيش السوري الحر"، منتصف أكتوبر الماضي.

وقالت القيادة المركزية في بيان لها: "مقتل أبو الحسن الهاشمي القرشي في منتصف أكتوبر يعد ضربة أخرى لداعش. هذه العملية نفذها "الجيش السوري الحر" في محافظة درعا بسوريا"، دون مزيد من التفاصيل.

وأضافت أن تنظيم "داعش" لا يزال يمثل تهديدًا على المنطقة، مشيرةً إلى أن "الولايات المتحدة وحلفائها ما زالوا يركزون على هزيمة التنظيم الإرهابي".

وفي وقت سابق من مساء أمس الأربعاء، أعلن تنظيم "داعش" الإرهابي مقتل زعيمه أبو الحسن القرشي، دون ذكر تفاصيل حول عملية مقتله، بحسب قناة "السومرية نيوز".

وذكرت القناة العراقية أن "تنظيم "داعش" أعلن مقتل زعيمه أبو الحسن القرشي واستقر على مبايعة أبو الحسين الحسيني كخليفة جديد.

من جانبه، قال منسق الاتصالات الاستراتيجية في مجلس الأمن القومي الأمريكي جون كيربي، إن البيت الأبيض يرحب بمقتل زعيم آخر لتنظيم "داعش".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة