راديو الاهرام

اليوم.. تنافس ثلاثي بين المغرب وكرواتيا وبلجيكا لخطف بطاقتي التأهل لدور الـ 16 بالمونديال

1-12-2022 | 04:55
اليوم تنافس ثلاثي بين المغرب وكرواتيا وبلجيكا لخطف بطاقتي التأهل لدور الـ  بالمونديالكأس العالم 2022
أ ش أ

تتنافس ثلاثة منتخبات في المجموعة السادسة لبطولة كأس العالم لكرة القدم "قطر 2022"، اليوم الخميس، من أجل حسم التأهل لدور الـ 16 للمونديال المقام حاليا في قطر.

موضوعات مقترحة

ويتواجد في المجموعة السادسة لكأس العالم، منتخبات "المغرب وكرواتيا وبلجيكا وكندا"، حيث يملك الثلاثي "المغرب وكرواتيا وبلجيكا" فرص التأهل للدور ثمن النهائي للمونديال، فيما ودع منتخب كندا منافسات البطولة بشكل رسمي.

ويتصدر منتخب كرواتيا ترتيب المجموعة السادسة برصيد 4 نقاط، وبفارق الأهداف فقط عن منتخب المغرب صاحب المركز الثاني والذي يملك 4 نقاط أيضا، فيما تأتي بلجيكا في المركز الثالث برصيد 3 نقاط، ثم كندا في المركز الرابع والأخير بدون نقاط.

وتقام اليوم الخميس، مباراتي الجولة الثالثة والحاسمة للمجموعة السادسة للمونديال، حيث يلتقي منتخب المغرب مع نظيره الكندي في تمام الساعة الخامسة من مساء اليوم بتوقيت القاهرة، وذلك على إستاد "الثمامة"، وفي نفس التوقيت سيخوض منتخب كرواتيا مواجهة حاسمة أمام نظيره البلجيكي على إستاد "أحمد بن علي".

ويملك منتخب المغرب أفضلية نسبية عن منتخبي كرواتيا وبلجيكا، حيث يكفي منتخب أسود الأطلس الفوز أو التعادل بأي نتيجة في المباراة اليوم أمام كندا، لضمان حجز تذكرة العبور لدور الـ 16 للمونديال للمرة الثانية في تاريخه، وذلك بعدما فعلها من قبل في نسخة كأس العالم عام 1986.

وكما هو حال منتخب المغرب، يحتاج منتخب كرواتيا متصدر الترتيب الحالي في المجموعة، للفوز أو التعادل في مباراته اليوم مع بلجيكا لضمان التأهل للدور ثمن النهائي للمونديال، كما قد يمر للدور القادم في حال تعرض للخسارة اليوم، ولكنه سيحتاج في هذه الحالة إلى خسارة المنتخب المغربي أمام نظيره الكندي.

ولبلوغ دور الـ 16، سيحتاج منتخب بلجيكا للفوز على كرواتيا بأي نتيجة، كما قد يتأهل أيضا في حال انتهت المباراة بالتعادل بين المنتخبين، ولكنه سيحتاج لخسارة المغرب أمام كندا بفارق ثلاثة أهداف أو أكثر.

 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة
عاجل
  • وفاة شقيقة رئيس الوزراء السوري مع 11 ابنًا وحفيدًا لها جراء الزلزال المدمر