راديو الاهرام

العراق: تشكيل لجان فنية مشتركة للنظر في القضايا العالقة بين بغداد وأربيل

30-11-2022 | 17:08
العراق تشكيل لجان فنية مشتركة للنظر في القضايا العالقة بين بغداد وأربيلوزارة التخطيط العراقية
أ ش أ

أعلنت وزارة التخطيط العراقية تشكيل لجان فنية مشتركة للنظر في القضايا العالقة بين حكومتي بغداد وإقليم كردستان العراق.

موضوعات مقترحة
وذكرت الوزارة - في بيان أوردته قناة "الإخبارية" العراقية اليوم الأربعاء - أن لجنة الأمر الديواني برئاسة وزير التخطيط العراقي محمد علي تميم والمكلفة بحل القضايا العالقة مع حكومة أربيل، عقدت اليوم اجتماعها الأول في بغداد، بحضور وفد إقليم كردستان العراق، حيث تم طرح القضايا العالقة بين الجانبين لاسيما قانون النفط والغاز والموازنة.


وأضافت: أنه تم الاتفاق على معالجة القضايا العالقة وفقًا لما نص عليه الدستور العراقي، والمنهاج الوزاري للحكومة برئاسة محمد السوداني، الذي صوت عليه مجلس النواب.
وأشارت إلى أن الاجتماع نتج عنه تشكيل لجان فنية مشتركة للنظر في مجمل القضايا التي ستناقشها اللجنة على أن تتواصل الاجتماعات واللقاءات المشتركة خلال الأيام المقبلة، للوصول إلى معالجات جذرية لجميع هذه القضايا.
وكان الرئيس العراقي عبداللطيف رشيد قد دعا أول أمس الإثنين إلى ضرورة تعاون المؤسسة القضائية الاتحادية مع مؤسسة القضاء في إقليم كردستان؛ للإسراع بإيجاد حلول للمسائل العالقة وبما يضمن حقوق جميع العراقيين.
وعلى صعيد آخر، أعلن مصدر أمني عراقي إقالة عدد من المدراء العامين في جهاز المخابرات الوطني. وقال المصدر وفقًا لقناة "السومرية نيوز" الإخبارية - إنه تم إقالة عدد من المدراء العامين في جهاز المخابرات الوطني، موضحًا أن المدراء المقالين في جهاز المخابرات الوطني هم: مدير عام الفنية ومدير عام الإدارية ومدير المراقبة ومدير الأمن.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة