راديو الاهرام

انطلاق أول مهرجان للزيتون بالقاهرة.. غدًا الخميس

30-11-2022 | 15:54
انطلاق أول مهرجان للزيتون بالقاهرة غدًا الخميسمهرجان الزيتون
أحمد حامد

ينطلق غدًا الخميس أول مهرجان للزيتون المصرى بالقاهرة، وذلك بحديقة الأورمان النباتية بالجيزة تحت رعاية وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير، واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة مع رعاية علمية من مركز البحوث الزراعية ومعهدى بحوث تكنولوجيا الأغذية ومعهد بحوث البساتين ومركز بحوث الصحراء والمركز القومى للبحوث. 

موضوعات مقترحة

وتتمتع مصر بمزايا نسبية فى عالم الزيتون بخاصة أنها تتبادل المركز الأول مع إسبانيا وتركيا فى إنتاج زيتون المائدة، كما أنها أكثر دول العالم تصديرًا لزيتون المائدة حيث يصل زيتون المائدة  المصرى إلى جميع دول العالم وهو الشعار الذى رفعه المهرجان "من مصر لكل الدنيا".

ويستهدف المهرجان تطوير وتغيير مجموعة من الثقافات السائدة فى عالم الزيتون وزيت الزيتون ومنها أن زيت الزيتون من أفضل وأجود أنواع زيوت الطعام ولا يفقد القيمة الغذائية له بالتسخين كما يروج البعض. 

كما يستهدف إلقاء الضوء على الصادرات المصرية ونهجها وكيف يمكن لهذه الصادرات أن تتطور لتحقق عائدًا يعادل حجم الصادرات، لذلك يشمل المهرجان إلى جوار معرض التسويق التجارى للمنتجات عدة فعاليات علمية منها محاضرات لكبار علماء زراعة وصناعة الزيتون غير التفاعل المعرفى بين الخبراء وجمهور الحاضرين وكذلك عده فعاليات ثقافية وترفيهية تستهدف تغيير إنماط استهلاك الزيتون وزيت الزيتون.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة