راديو الاهرام

تفاصيل مؤتمر «الطب والسياحة في أرض الكنانة » برعاية وحضور الصحة والسياحة

30-11-2022 | 15:52
تفاصيل مؤتمر ;الطب والسياحة في أرض الكنانة ; برعاية وحضور الصحة والسياحةالدكتورة شيرين غالب نقيب أطباء القاهرة
محمد على السيد

تبدأ بعد غد الجمعة ٢ ديسمبر بدار الهيئة الهندسية فعاليات مؤتمر السياحة العلاجية الذي تنظمه نقابة أطباء القاهرة تحت عنوان "الطب والسياحة في أرض الكنانة"برعاية وزارتي الصحة والسكان والسياحة والآثار.

موضوعات مقترحة

قالت د. شيرين غالب نقيب أطباء القاهرة ورئيس المؤتمر إنه سيتم خلال المؤتمر عرض إمكانيات وقوى مصر في المجال الطبي وعلى رأسها الأطباء المصريين المتميزين في التخصصات الطبية المختلفة إضافة إلى كنوز مصر السياحية والأثرية، وأضافت د. شيرين غالب أن المؤتمر سينتهي إلى توصيات ستعمل نقابة الأطباء مع الجهات المعنية لتنفيذها.

وقال د. عمرو عبد العال أستاذ جراحة الكبد وقائد الفريق الطبي الذي أجرى أول عملية زرع كبد بساحل العاج أواخر العام الماضي، أن الأطباء المصريين رواد في زراعة الكبد في العالم العربي والشرق الأوسط وأن فريق زراعة الكبد بمعهد ناصر يقوم منذ سنوات بتدريب الأطباء الأفارقة، وأشار د. عمرو عبد العال أن مصر بصدد إنشاء أول مدينة طبية لزراعة الأعضاء في افريقيا والشرق الأوسط وذلك في معهد ناصر.

من جانبه قال د. جوزيف وحيد عضو مجلس نقابة أطباء القاهرة ومقرر المؤتمر، أنه إضافة إلى وزير الصحة د. خالد عبد الغفار و وزير السياحة والآثار أحمد عيسى راعيا المؤتمر فسيحضر عديد من السفراء والأطباء العرب والأفارقة وعديد من مسؤولي الجهات المعنية بالصحة والسياحة منهم د. أشرف إسماعيل رئيس الهيئة العامة للإعتماد والرقابة الصحية، د. نعيمة القصير ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر، الطيار محمد موسى نائب رئيس شركة مصر للطيران، اللواء أركان حرب محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، د. علي مهران رئيس لجنة الصحة بمجلس الشيوخ، د. عادل عدوي رئيس الجمعية الطبية المصرية، د. أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط، د. أشرف حيدر رئيس جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، د. محمد الشناوي رئيس جامعة الجلالة ود. محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة