راديو الاهرام

اقتصادية قناة السويس .. تفريغ 4028 طن إيثيلين بمحطة الصب السائل الجديدة برصيف عباس بعد تطويره | صور

30-11-2022 | 15:25
اقتصادية قناة السويس  تفريغ  طن إيثيلين بمحطة الصب السائل الجديدة برصيف عباس بعد تطويره | صور اقتصادية قناة السويس
بورسعيد - خضر خضير

استقبل ميناء غرب بورسعيد السفينة Orchid Madeira، بحمولة 4028 طنا من مادة الإيثيلين وذلك لتفريغها بمحطة الصب السائل الجديدة المقامة بجانب رصيف عباس والذي تم تطويره مؤخراً على مساحة 15657 مترًا بميناء غرب بورسعيد، في إطار رؤية الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس لتطوير الموانئ التابعة لها لاستقبال أجيال السفن العملاقة، وتعزيز تنافسيتها. 

موضوعات مقترحة

وأكد بيان الهيئة الاقتصادية لقناة السويس أن رصيف عباس بعد انتهاء المرحلة الأولى من تطويره بدءًا في استقبال سفن المواد البتروكيماوية للشركة، وتعد السفينة أولى سفن الصب السائل التي تدخل الرصيف بعد تنفيذ أعمال التطوير  قادمة من ميناء شويج بالكويت ومتجهة إلى ميناء إسكندرونا بتركيا.

وفي هذا السياق، قال وليد جمال الدين رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس أن رصيف عباس بميناء غرب بورسعيد من الأرصفة التي شهدت أعمال تطوير بالتوازي مع الأعمال التي تتم بالموانئ التابعة للهيئة، لتعظيم الاستفادة من موقع هذه الموانئ فضلاً عن رفع كفائتها.

وأضاف أنه تم الانتهاء من المرحلة الأولى من تطوير رصيف عباس من إجمالي طول 670 متر ليصل الغاطس إلى 17 متر، ليصبح محطة متعددة الأغراض تشمل أنشطة البضائع العامة والصب الجاف والصب السائل وهذا يعني اكتمال جاهزيته لاستقبال سفن المواد السائلة، وكذا استقبال سفن الصب الجاف (الاقماح) الخاصة بالشركة العامة للصوامع والتخزين.


اقتصادية قناة السويس اقتصادية قناة السويس
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة