راديو الاهرام

النجاح فيه شرط التخرج.. تفاصيل تطبيق محتوى «سماحة الأديان» بالجامعات

30-11-2022 | 14:49
النجاح فيه شرط التخرج تفاصيل تطبيق محتوى ;سماحة الأديان; بالجامعاتالمجلس الأعلى للجامعات
محمود سعد

كشف مصدر مسئول بالمجلس الأعلى للجامعات، تفاصيل تطبيق المحتوى العلمي "سماحة الأديان وآداب الحوار مع الآخر"، ليدمج ضمن مُقرر القضايا المُجتمعية الذي يُدرس للطلاب بالعام الجامعي الحالي 2022 - 2023.

موضوعات مقترحة

وأضاف المصدر، في تصريحات خاصة لـ«بوابة الأهرام»، أن المحتوى العلمي يطبق كفصل دراسي كامل، يُبرز سماحة الأديان، وآداب الحوار بين البشر، والذي أعده مجموعة من كبار العلماء، ليدمج ضمن مُقرر القضايا المُجتمعية الذي يُدرس للطلاب، ويشترط النجاح فيه للتخرج من الجامعة.

وأشار المصدر، إلى أن المحتوى ضمن مقررات القضايا المجتمعية وسيكون متطلبًا للتخرج، لافتًا إلى أن المجلس الأعلى للجامعات أقر العديد من المحتويات التعليمية لتوعية طلاب الجامعات من خلال تدريس مُقرر القضايا المُجتمعية لطلاب الجامعات.

أوضح المصدر، أن المحتوى العلمي تم إعداده عن التسامح الديني، وآداب الحوار، وإعداد دراسة لكيفية مواجهة مخاطر مواقع التواصل الاجتماعي، مشيرًا إلى أن المجلس الأعلى للجامعات يسعى لمكافحة التطرف والفكر التكفيري، وتطوير المناهج الدراسية بما يُحصن الطلاب ضد مخاطر التكنولوجيا، بالإضافة إلى تنفيذ عدة برامج تدريبية لنُخبة من الأئمة بالتعاون مع وزارة الأوقاف والجهات المعنية، وتوعية الطلاب والتصدي لخطر الشائعات، وتنفيذ عدد من الأنشطة بالجامعات لتنمية الوعي والانتماء الوطني لدى الطلاب.

كما أكد المصدر، أن الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وجه رؤساء الجامعات، خلال الجلسة الأخيرة للمجلس، بتكثيف عقد اللقاءات الحوارية والندوات الثقافية مع الطلاب حول القضايا الوطنية التي تحتاج إلى توعية مُجتمعية ومواجهة الشائعات والأكاذيب، حسب قوله.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة