راديو الاهرام

من «العيلة دي» لـ «النزوة».. قائمة بأفضل المسلسلات الدرامية خلال ٢٠٢٢

29-11-2022 | 19:49
من ;العيلة دي; لـ ;النزوة; قائمة بأفضل المسلسلات الدرامية خلال ٢٠٢٢العيلة دي
مها محمد

يفصلنا شهر واحد عن نهاية ٢٠٢٢، وطرح صناع بعض المسلسلات التليفزيونية أعمالهم الدرامية الجديدة مع نهاية العام، وفي السطور التالية سوف نرصد أبرز المسلسلات والأعمال الدرامية.

موضوعات مقترحة

 مسلسل "العيلة دي"

يعرض للفنانة وفاء عامر مسلسلها الجديد  ”العيلة دي” تأليف أماني التونسي وفكرة الكاتب يسري الفخراني، ويشاركها بطولته محمد ثروت وإسلام إبراهيم وإسماعيل فرغلي وسلوى عثمان وغيرهم.

مسلسل "الغرفة 207"

هو مسلسل درامي يندرج في خانة الرعب، تدور أحداثه داخل غرفة في فندق لونا في مدينة مرسي مطروح، غرفة غريبة الأطوار، تختار قاطنيها بعناية، وترحب بهم في سلسلة من الأحداث المخيفة. التي تختلف من حلقة إلى أخرى. يضّم هذا المسلسل نخبة من النجوم المصريين ونجوم العالم العربي وهم محمد فرّاج، ريهام عبد الغفور، علي الطيب، ناردين فرج ومراد مكرم.

مسلسل "إيجار قديم"

 مسلسل إيجار قديم، من بطولة النجم شريف منير، والممثلة المصرية الكويتية فيدرا، والمطرب والممثل محمد الشرنوبي، والفنان صلاح عبدالله، والفنانة ميمي جمال، هشام إسماعيل، حازم سمير، إلهام وجدي، بسمة داود، وأسامة عبدالله، تأليف عمرو الدالي وإخراج طارق رفعت، إنتاج كريم أبوذكرى.

تدور قصة العمل فى دراما اجتماعية بإلقاء الضوء على قضايا اجتماعية من خلال حكايات إنسانية تحدث في عمارة سكنية يسكنها أبطال العمل بنظام الإيجار القديم.

وواصل أبطال العمل تصوير المشاهد بالتزامن مع بداية عرض المسلسل خلال الأيام الماضية.

مسلسل "طير بينا يا قلبي"

مسلسل طير بينا يا قلبى تدور أحداثه فى إطار اجتماعى كوميدى حول الأسرة ومنظومة التعليم عبر قالب درامى يظهر خلال الحلقات، التى تدور حول عائلة ثرية تقوم بإنشاء مدرسة إنترناشونال، ويسلط الضوء على مشاكل التعليم والفارق بين المدارس الإنترناشونال والمدراس الحكومية والعديد من الصراعات التى يدخل بها أولياء الأمور من أجل تربية أبنائهم.

"طير بينا يا قلبى" من بطولة عدد من النجوم ومنهم ريم مصطفى، بسمة، دنيا ماهر، حازم سمير، نور محمود، ليلى حسين، إبرام سمير، عمرو عبدالعزيز، هالة فاخر، محسن محى الدين، أحمد صيام، إسماعيل فرغلي، ماجدة منير، الطفلة ريما مصطفى، الطفل سليم مصطفى، وسما إبراهيم، ومن تأليف باسم على الخطيب - إسلام شتا - أحمد رجب حسن، وإخراج عصام نصار.

مسلسل "الضاحك الباكي"

يتناول المسلسل قصة حياة الفنان الراحل نجيب الريحاني، وقصص الفن والمسرح وحكايات عن الراحل في تلك الحقبة الزمنية، ويكشف أسرارا خفية عن هذا الفنان الذي ترك بصمة خالدة في المسرح والسينما.

 مسلسل "الضاحك الباكي" بطولة الفنان عمرو عبدالجليل، ويتقمص في الأحداث شخصية نجيب الريحاني، ويشاركه البطولة فردوس عبدالحميد، وتجسد دور والدة نجيب الريحاني، ومصطفى شوقي ويتقمص شخصية الموسيقار سيد درويش، وتجسد الفنانة دارين حداد شخصية الزوجة الأولى للفنان نجيب الريحاني، وتؤدي النجمة اللبنانية رزان مغربي شخصية بديعة مصابني.

مسلسل "بيت فرح"

العمل يتكون من 20 حلقة، ومن تأليف هبة رجب، وإخراج شيرين عادل، وبطولة فتحي عبدالوهاب، داليا مصطفى، إيناس كامل، محمد علي رزق، ليلى حسين، مروة عيد، فدوى عابد، يارا طمبشاوي، سمر علام.

تدور أحداث مسلسل "بيت فرح" حول رجل يعيش في شقة داخل عمارة سكنية ويعاني من الوحدة والحزن بعد وفاة زوجته.

ويقع هذا الرجل في العديد من الأزمات والمشاكل مع جيرانه بالعمارة، وبعدها تتغير الظروف ويستطيع التعامل مع هؤلاء الجيران تتغير شكل حياته تماماً.

مسلسل "النزوة"

سيتم عرض المسلسل المصري الجديد "النزوة" قريبا عبر منصة شاهد.

والعمل بطولة خالد النبوي، وعمر الشناوي، وعائشة بن أحمد، وسالي شاهين، ومن ﺇﺧﺮاﺝ أمير رمسيس، وﺗﺄﻟﻴﻒ محمد الحاج.

ويتكون المسلسل من 15 حلقة، وتدور الأحداث في قالب اجتماعي رومانسي.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة