راديو الاهرام

المغربي حكيم زياش ينتظر تسجيل رقم مميز في حال مشاركته أمام كندا

29-11-2022 | 17:35
المغربي حكيم زياش ينتظر تسجيل رقم مميز في حال مشاركته أمام كنداحكيم زياش من مباراة المغرب وبلجيكا
وكالات الأنباء

ينتظر المغربي حكيم زياش، لاعب تشيلسي الإنجليزي، تسجيل رقم مميز حال مشاركته في مباراة منتخب الأسود أمام كندا، ضمن منافسات الجولة الثالثة لدور المجموعات بكأس العالم قطر 2022.

موضوعات مقترحة

وبمشاركة زياش يصبح أول لاعب في تاريخ الكرة المغربية يخوض 6 مباريات كاملة في نهائيات المونديال، ما لم يتم استبداله من قبل وليد الركراكي المدير الفني للأسود.

وتكفي زياش 10 دقائق فقط داخل الملعب ليتجاوز، من حيث الدقائق الملعوبة، العميد السابق نور الدين نيبت، الذي يملك الرقم القياسي مع منتخب المغرب من حيث عدد المشاركات 5 مباريات بين 1994 و1998.. إذ كان قد أُبعد في آخر مباراة في هولندا 1994، وعوضه اللاعب رشيد نكروز الذي كان يلعب حينها في الدوري الإيطالي.

ويتقدم زياش على زميله حاليًا أشرف حكيمي من حيث عدد الدقائق، رغم خوضهما سويًا في آخر نسختين روسيا و قطر 5 مباريات، بسبب استبدال نجم باريس سان جيرمان في آخر نصف ساعة في مباراة بلجيكا.

ويأمل حكيم زياش، الذي اختير أفضل لاعب في مواجهة بلجيكا، أن يوقع على هذا الإنجاز المميز، ومعها تسجيل أول أهدافه في كأس العالم، بعدما حرمه الفار من هدف في مرمى تيبو كورتوا بسبب تسلل زميله رومان سايس.. كما يعد حاليًا هو الهداف الأول للجيل الحالي بـ 18 هدفًا.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة