راديو الاهرام

إيرادات قياسية لموارد مصر الدولارية.. 7 مليارات لقناة السويس و32 مليارًا تحويلات الخارج.. و10.7 مليار سياحة

29-11-2022 | 13:36
إيرادات قياسية لموارد مصر الدولارية  مليارات لقناة السويس و مليارًا تحويلات الخارج و مليار سياحة إيرادات قياسية لموارد مصر الدولارية.. 7 مليارات لقناة السويس و32 مليارا تحويلات الخارج.. و10.7 مليا
محمد محروس

قال الدكتور محمد معيط وزير المالية،  إن إيرادات قناة السويس حققت مستوى قياسيًا جديدًا بنهاية يونيو ٢٠٢٢ بنحو ٧ مليارات دولار، وبلغت تحويلات العاملين بالخارج ٣٢ مليار دولار خلال العام المالى الماضى.

موضوعات مقترحة

وأضاف أن عائدات السياحة بلغت ١٠,٧ مليار دولار بنهاية يونيه ٢٠٢٢، مقارنة بـ ٤,٩ مليار دولار في العام المالى ٢٠٢٠/ ٢٠٢١، رغم فقدان ٣٥٪ من السياحة نتيجة لفقد السياح الوافدين من روسيا وأوكرانيا، حيث تحاول الدولة تعويض ذلك بجذب المزيد من السائحين من الدول الأخرى منها: ألمانيا وبريطانيا وإيطاليا؛ باعتبار السياحة مصدرًا مهمًا للعملة الصعبة.

قال الوزير، خلال منتدى الأعمال المصري السنغافوري، إن الوزارة تتطلع إلى زيادة استثمارات سنغافورة فى مصر؛ للاستفادة مما توفره الدولة من فرص واعدة فى مختلف قطاعات التنمية المستدامة؛ أخذًا فى الاعتبار أن العلاقات الاقتصادية تُمثل «حجر الزاوية» في مجالات التعاون بين مصر وسنغافورة، الذى يمتد لأكثر من نصف قرن، وشهد تطورًا كبيرًا بين عامي ٢٠١٥ و٢٠١٦، لتصبح سنغافورة من أكبر الدول الآسيوية استثمارًا فى مصر بنحو مليار دولار، بمحفظة مشروعات تجارية واستثمارية بين البلدين زادت بنسبة ٣٠٪ خلال السنوات القليلة الماضية، فى عدة مجالات أبرزها: الصناعة، والخدمات اللوجستية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة