راديو الاهرام

مفاجأة.. 4 مواد في امتحانات الثانوية العامة بدون أسئلة مقالية | خاص

29-11-2022 | 13:03
مفاجأة  مواد في امتحانات الثانوية العامة بدون أسئلة مقالية | خاصامتحانات الثانوية العامة - أرشيفية
أحمد حافظ

امتحانات الثانوية العامة 2023، لا تزال محور تساؤلات الكثير من الطلاب وأولياء الأمور، خاصة وأن وزارة التربية والتعليم لم تحسم بعد، وبشكل رسمي، مصير امتحانات غير المضافة للمجموع بامتحانات الثانوية العامة 2023.

موضوعات مقترحة

وقررت وزارة التربية والتعليم، أن تكون امتحانات المواد الأساسية في الثانوية العامة 2023، عبارة عن 85% من الأسئلة اختيار من متعدد، و15% أسئلة مقالية، فيما لم تتطرق إلى امتحانات المواد غير المضافة للمجموع.

وحصلت "بوابة الأهرام" على إجابة قاطعة من مصدر مسؤول بالوزارة حول امتحانات المواد غير المضافة للمجموع في الثانوية العامة، وهي التربية الدينية، التربية الوطنية، الاقتصاد، الإحصاء.

وقال المصدر في تصريحات خاصة، إن أسئلة امتحانات المواد غير المضافة للمجموع، ستكون جميعها اختيار من متعدد، ولن يكون في أي مادة سؤالا مقاليا.

أضاف المصدر ذاته، أنه سيتم تكليف واضعي امتحانات المواد غير المضافة للمجموع، بعدم وضع أسئلة مقالية فيها، على أن تكون هذه المواد الوحيدة، التي سيتم استثناؤها من الأسئلة المقالية في امتحانات الثانوية العامة.

ولفت المصدر إلى أن، إجابات أسئلة امتحانات المواد غير المضافة للمجموع في الثانوية العامة 2023، ستكون من خلال البابل شيت فقط، بحيث يختار الطالب إجابة واحدة لكل سؤال من الاختيارات الأربعة المتاحة لكل سؤال، مثل امتحانات العام الدراسي الماضي، على أن يتم تصحيح هذه المواد إلكترونيا.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة