راديو الاهرام

موعد تنسيق الترم الثاني للقبول بالجامعات الخاصة 2022 | خاص

29-11-2022 | 23:09
موعد تنسيق الترم الثاني للقبول بالجامعات الخاصة  | خاصتنسيق الجامعات - أرشيفية
محمود سعد

كشف مصدر مسئول باللجنة العليا لتنسيق الجامعات الخاصة والأهلية، موعد انطلاق تنسيق الترم الثاني من العام الجامعي الحالي 2022 - 2023 للقبول بالجامعات الخاصة والأهلية، مضيفا أن التنسيق ينطلق شهر يناير المقبل.

موضوعات مقترحة

وأضاف المصدر، في تصريحات خاصة لـ «بوابة الأهرام»، أن التقديم للقبول بالكليات التي سيكون بها أماكن شاغرة عن طريق الموقع الإلكتروني للجامعة ومنها كليات القطاع الطبي مثل (الطب والأسنان والصيدلة والعلاج الطبيعي)، والهندسة وجميع الكليات النظرية، مشيرا إلى أنه يحق للطلاب الحاصلين على الثانوية العامة آخر عامين التقديم بتنسيق الجامعات الخاصة، بالإضافة إلى طلاب الشهادات العربية والأجنبية، والشهادات الأزهرية، ومدارس stem، بنظام التقدم المباشر على النظام الإلكتروني حسب الحد الأدنى للتقدم الخاص به وذلك بعد سداد رسوم التقدم.

وأشار عضو اللجنة العليا للتنسيق، إلى أن التقديم للقبول بالجامعات، يكون وفقا للحد الأدنى المعلن في بداية تنسيق العام الحالي من قبل المجلس، موضحا أنه تم قبول أكثر من 70 ألف طالب بالجامعات الأهلية والخاصة في الترم الأول.

وتوقع المصدر، أن يكون هناك إقبال بالترم الثاني من الطلاب للقبول بالجامعات في ظل وجود أماكن شاغرة بالكليات، لافتا إلى أنه تم قبول 6 آلاف و500 طالب بالجامعات الأهلية الأربع (الملك سلمان – الجلالة – العلمين – المنصورة الجديدة)، وفقًا للأعلى في درجات المجموع الاعتباري الذي تأخذ به هذه الجامعات.

وتستعد الجامعات الخاصة والأهلية، لامتحانات الترم الأول من العام الدراسي الحالي، وفقا للخريطة الزمنية المحددة التي وضعها المجلس الأعلى للجامعات، مشيرا إلى أن الامتحانات تجرى بالنظام الحضوري، مع استعداد الجامعات لتطبيق منظمة الاختبارات الإلكترونية التي بدأتها الجامعات الحكومية منذ أعوام بكليات القطاع الطبي.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة