راديو الاهرام

صراع ثلاثي بالمجموعة الأولى لحجز بطاقتي التأهل لدور الـ16في مونديال قطر

29-11-2022 | 07:59
صراع ثلاثي بالمجموعة الأولى لحجز بطاقتي التأهل لدور الـفي مونديال قطركاس العالم
أحمد عبد الحميد

تدخل 3 منتخبات مواجهات الجولة الثالثة والأخيرة في كأس العالم 2022 ؛ بحثا عن بطاقتي التأهل التأهل لدور الـ16 في المونديال العالمي. 

موضوعات مقترحة


وتضم المجموعة الأولي كل من ؛ قطر والسنغال والإكوادور وهولندا، وقد خرج منتخب قطر رسميا من منافسات البطولة بعد الخسارة في مواجهتين؛ أمام الإكوادور بهدفين دون رد وأمام السنغال بثلاثة أهداف مقابل هدف، ليبقي الصراع ثلاثيا بين؛ هولندا 4 نقاط والإكوادور بذات الرصيد والسنغال صاحبة الـ 3 نقاط.


وتحسم مواجهتا الجولة الثالثة هوية المنتخبين المتأهلين للدور المقبل من المونديال العالمي ،ونرصد في التقرير التالي فرص الـ 3منتخبات لبلوغ دور الـ 16 بمونديال 2022 .


فرصتان أمام هولندا


تقام مواجهات الجولة الثالثة والأخيرة بذات المجموعة اليوم الثلاثاء ؛ في نفس التوقيت الساعة الخامسة مساءً بتوقيت القاهرة ، وسط تحفز كبير من 3منتخبات لعبور دور المجموعات، حيث يواجه منتخب قطر منتخب هولندا، خرج الأول رسميا من البطولة فيما ينشد الثاني صاحب الـ4 نقاط الفوز لتأمين موقفه بالكامل للتواجد في دور الـ 16 دون النظر لنتائج الأخرين، كما يكفيه التعادل لبلوغ ذات الدور؛ ولكن يتوقف ذلك على نتيجة المباراة الأخرى.


الفوز شعار السنغال


في الوقت الذي يواجه منتخب السنغال اختبارا صعبا أمام منتخب الإكوادور، يمتلك السنغال فرصة وحيدة للتواجد في الدور المقبل بالفوز أمام الإكوادور، حيث يعني أي نتيجة أخرى سواء التعادل أو الهزيمة، خروجه من المونديال بشكل رسمي، إلا في حالة تلقي المنتخب الهولندي هزيمة ثقيلة أمام قطر، وهو أمر مستبعد بشكل كبير.  ويمتلك أسود التيرانجا 3 نقاط ؛ من الفوز في مباراة والخسارة في مثلها،  ولكن لن تكون المباراة سهلة أمام منتخب قوي وعنيد أثبت حضوره في المونديال العالمي؛ بالفوز أمام مستضيف البطولة والتعادل أمام منتخب الطواحين الهولندية، ويكفي منتخب الإكوادور التعادل للتواجد ضمن الـ 16 الكبار  أو الفوز لضمان تأهله.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة