راديو الاهرام

السعودية نحو دور الـ 16 لكأس العالم 2022.. 3 سيناريوهات تقود الأخضر إلى ثمن النهائي

29-11-2022 | 02:09
السعودية نحو دور الـ  لكأس العالم   سيناريوهات تقود الأخضر إلى ثمن النهائي المنتخب السعودي
كريم السعدني

تلقى المنتخب السعودي هزيمة مباغتة من نظيره منتخب بولندا، بنتيجة 2-0، وذلك ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الثالثة بكأس العالم 2022 المقامة حاليا على الأراضي القطرية .

موضوعات مقترحة

وتقدم المنتخب البولندي بهدف سجله بيوتر زيلينسكي في الدقيقة 39، ثم أضاف روبرت ليفاندوفسكي الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 82 من المباراة التي أقيمت وسط حضور أكثر من 44 ألف مشجع.

نجح منتخب الأرجنتين في إحياء آماله من جديد بالتأهل لدور الـ16، بالفوز على حساب منتخب المكسيك بنتيجة 2-0، خلال المباراة التي جمعت المنتخبين مساء السبت على ملعب "لوسيل".

وخاض منتخب الأرجنتين المباراة بعد أن تلقى ضربة قوية بخسارته على يد المنتخب السعودي بهدف مقابل هدفين، بينما تعادل منتخب المكسيك بدون أهداف مع منتخب بولندا.

بهذه النتيجة، أنعش المنتخب الأرجنتين آماله في التأهل لدور الـ16، بعد أن حقق أول 3 نقاط في المركز الثاني خلف بولندا المتصدر برصيد 4 نقاط، فيما يحتل المنتخب السعودي المركز الثالث برصيد 3 نقاط، ويتذيل المكسيك المجموعة الثالثة برصيد نقطة واحدة.

وما زالت لمنتخب السعودية حظوظ وفيرة في التأهل لدور الـ 16 لبطولة كأس العالم 2022، وبعضها بيده لا بيد غيره.

ثلاثة سيناريوهات تقود منتخب السعودية لدور الـ16 لكأس العالم


السيناريو الأول


السيناريو الأول والأسهل لمنتخب السعودية والذي بيده لا بيد غيره، هو تحقيق الانتصار في المباراة المقبلة أمام المكسيك في الجولة الثالثة.

انتصار السعودية على المكسيك سيكون كفيلًا لعبور  الأخضر للدور المقبل، دون النظر لبقية نتائج المجموعة، حيث سيرتفع رصيده لـ 6 نقاط متفوقًا في المواجهات المباشرة على الأرجنتين وكذلك فريق قارة أمريكا الشمالية الذي سيلتقيه.

السيناريو الثاني


التعادل أمام المكسيك في الجولة المقبلة قد يؤهل منتخب السعودية أيضًا للدور المقبل، حيث سيرفع رصيده لـ 4 نقاط.

فيما يخص ذلك السيناريو، سيحتاج منتخب السعودية لهدية من منتخب الأرجنتين، بانتصاره على بولندا بفارق ثلاثة أهداف على الأقل في الجولة الأخيرة، من أجل العبور رفقة الأرجنتين للدور المقبل حال تعادلهما سويًا كما ذكرنا وتسجيل ” الأخضر” هدفًا.

السيناريو الثالث


سيناريو آخر مرتبط بالتعادل مع المكسيك في الجولة المقبلة.

في حال فوز بولندا على الأرجنتين، سيكون كفيلًا لمنتخب السعودية التعادل مع المكسيك في الجولة المقبلة للتأهل.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة