راديو الاهرام

رسميًا البرتغال يتأهل لدور الـ16 بعد الفوز على أوروجواي بالمونديال

28-11-2022 | 23:06
رسميًا البرتغال يتأهل لدور الـ بعد الفوز على أوروجواي بالمونديالالبرتغال وأوروجواي
وكالات الأنباء

حسم منتخب البرتغال تأهله رسميًا للدور الـ16 من بطولة كأس العالم بعد الفوز على حساب نظيره أوروجواي بالمباراة التي جمعت بين الفريقين اليوم ضمن مباريات الجولة الثانية للمجموعة الثامنة من بطولة كأس العالم 2022.

موضوعات مقترحة
جاء هدفا المباراة للمنتخب البرتغالي عن طريق برونو فيرنانديز الذي سجل هدف بالدقيقة الـ54 من عمر المباراة، والآخر في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل من الضائع بركلة جزاء.

بهذه النتيجة أصبح المنتخب البرتغالي ثالث المتأهلين رسميًا لدور الـ16 من بطولة كأس العالم بعدما رفع رصيده للنقطة السادسة بفارق ثلاث نقاط عن منتخب غانا صاحب المركز الثاني، فيما يتواجد منتخب أوروجواي بالمركز الرابع والأخير برصيد نقطة واحدة.

أول تهديد في المباراة كان لأوروجواي في الدقيقة الثالثة عن طريق ماتياس أوليفيرا، ولكنه سدد فوق عارضة البرتغال، ليرد منتخب البرتغال بتسديدة عن طريق كارفاليو بعد تمريرة من رونالدو، ولكن تسديدة الأول فوق عارضة أوروجواي.

وشهدت الدقيقة 16 تسديدة قوية عن طريق جواو فيليكس لاعب منتخب البرتغال على حدود منطقة الجزاء إلا أنها إصطدمت بقدم أحد المدافعين وتحولت لركلة ركنية.

وفي الدقيقة 18 نقذ كريستيانو رونالدة ركلة حرة مباشرة لمنتخب البرتغال على حدود منطقة الجزاء أمام المرمى، بتسديدة مباشرة إصطدمت بالحائط البشري وتحولت لركلة ركنية.

وقاد كريستيانو رونالدو هجمة منظمة للمنتخب البرتغال في الدقيقة 24 بعدما قدم عرضية من الجبهة اليسرى لداخل منطقة الجزاء لكنها لم تجد أي متابعة أمام المرمى.

وفي الدقيقة 32 أنقذ دييجو كوستا حارس مرمى البرتغال فرصة هدف محقق من بينتانكور لاعب منتخب أوروغواي.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة