راديو الاهرام

رئيس الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية يكشف علاج مشكلة تدني المعاشات

28-11-2022 | 23:38
رئيس الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية يكشف علاج مشكلة تدني المعاشاتالمعاشات
عبد الصمد ماهر

قال اللواء جمال عوض، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية إنه من الآثار المباشرة لتطبيق قرار رفع الحدين الأدنى والأقصى لأجر الاشتراك التأميني أن يصبح الحد الأدنى لمعاش المنتهي خدمته اعتبارًا من شهر يناير 2023 هو 1105 جنيهات في حين يبلغ الحد الأقصى للمعاش 8 آلاف و720 جنيها.

موضوعات مقترحة

وأضاف "عوض" خلال  مداخلة هاتفية مع الاعلامية إنجي أنور، ببرنامج "مصر جديدة" المذاع على قناة "EtC" اليوم الإثنين، أن السبب الحقيقي في تدني قيم المعاشات قبل 2014 هو أن التأمينات كانت لا تؤمن على المواطن بالأجر الحقيقي للمواطن، مشيرا الى أن هناك زيادة الحدود الأدني لأجر الاشتراك التأميني بداية كل عام.

وتابع: "علاج مشكلة تدنى المعاشات، حيث إن قرار رفع الحدين الأدنى والأقصى لأجر الاشتراك التأميني يأتي تطبيقاً لأحكام قانون التأمينات والمعاشات الجديد الصادر بالقانون رقم 148 لسنة 2019 الذي تضمن آلية سنوية لزيادة هذين الحدين".

وأوضح اللواء جمال عوض، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية أنه من الأثار المباشرة لتطبيق ذلك القرار أن يصبح الحد الأدنى لمعاش المنتهي خدمته اعتبارًا من شهر يناير 2023 مبلغ 1105 جنيهات في حين يبلغ الحد الأقصى للمعاش 8720 جنيها.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة