Close ad

"المواد الغذائية" تطالب بسرعة طرح الأرز بالبورصة السلعية لضبط أسعاره

28-11-2022 | 21:25
 المواد الغذائية  تطالب بسرعة طرح الأرز بالبورصة السلعية لضبط أسعارهالأرز
سلمى الوردجي

طالب حازم المنوفي، رئيس شعبة المواد الغذائية والبقالة بغرفة الإسكندرية التجارية، بضرورة طرح سلعة الأرز ضمن التداول بالبورصة السلعية لضبط سعره في السوق، كونه سلعة إستراتيجية وأساسية في كل بيت مصري وتتعلق بالأمن الغذائي والقومي في مصر. 

موضوعات مقترحة

وقال إن تدخل الحكومة بقوة لضبط أسعار الأرز هدفه الصالح العام، والتغلب على التلاعب الذي شهدته أسعار الأرز خلال الفترة الماضية، وكذلك منع المتلاعبين من احتكار الأرز وتخزينه وحجبه عن المواطنين لتعطيش السوق وتقليل المعروض منه ليكون مبررًا لرفع أسعاره بطريقة مبالغ فيها وغير مبررة. 

وأضاف أنه لابد من طرح الحكومة لمبادرات وحوافز مشجعة للفلاحين لزراعة الأرز، وتسليم المخزون لديهم  للحكومة لإعادة طرحة بالطريقة التي تعيد التوازن في السوق.

وأكد المنوفي، أن احتياطي الدولة من مخزون الأرز يكفي لمدة 4 أشهر، مشيدا بقرار وزير التموين والتجارة الداخلية علي المصيلحي، بمد المهلة التي أعطاها لحائزي الأرز الأبيض من مزارعين، وتجار، وأصحاب مضارب حتىت يوم 4 ديسمبر المقبل، للإبلاغ عن الكميات الخزنة لديهم من الأرز لمديريات التموين التابعين لها.

شدد المنوفي على أن كل هذه الإجراءات هدفها الصالح العام للجميع وتوفير الأرز للمواطن والمزارع بسعر عادل وفقا للتسعيرة التي حددتها الدولة.

كلمات البحث
اقرأ ايضا:
الأكثر قراءة