Close ad

بنك مصر يوقع قرضًا طويل الأجل بمبلغ 500 مليون جنيه لتطوير شيراتون القاهرة

28-11-2022 | 15:29
بنك مصر يوقع قرضًا طويل الأجل بمبلغ  مليون جنيه لتطوير شيراتون القاهرةبنك مصر يوقع قرض تطوير شيراتون القاهرة
مها حسن

قام بنك مصر مؤخرًا بتوقيع عقد قرض طويل الأجل بمبلغ يصل إلى 500 مليون جنيه ولمدة 6.5 سنوات، وذلك مع الشركة العربية للمشروعات السياحة المالكة لفندق شيراتون القاهرة بغرض تمويل عملية تطوير الفندق.

موضوعات مقترحة

وقام محمد خيرت رئيس قطاع ائتمان الشركات والقروض المشتركة ببنك مصر بالتوقيع على عقد القرض مع إبراهيم الشيباني المدير العام للشركة، وبحضور لفيف من قيادات البنك والشركة، ويستهدف القرض تمويل نسبة 60% من إجمالي التكلفة الاستثمارية لمشروع تجديد فندق شيراتون (المبنى الثاني برج نفرتيتي) والتي تقدر بحوالي 839 مليون جنيه مصري.

وقال محمد خيرت، إن مشروع تجديد فندق شيراتون القاهرة؛ يعد أحد أهم المشروعات السياحية بالقاهرة، نظرًا لمكانة الفندق الراسخة بالقطاع السياحي، وتميز موقع الفندق الذي يطل على ضفاف النيل، هذا ويلعب بنك مصر دورًا رائدًا في دعم قطاع السياحة؛ الذي يعد من أهم القطاعات المساهمة في نمو الاقتصاد المصري وأحد أهم مصادر العملة الأجنبية للبلاد.

 وأكد محمد خيرت، أن منح التمويل يعد استكمالًا لدور البنك المتميز في دعم الاقتصاد المصري، خاصةً وأن قطاع السياحة من ضمن أهم القطاعات المؤثرة في الاقتصاد المصري.

ويساهم بنك مصر بتدعيم خطط الدولة في الإصلاح الاقتصادي وخاصة في الموضوعات التي تحتل صدارة اهتمامات الجهاز المصرفي مثل دعم القطاع السياحة والذي ينعكس النهوض به على جميع القطاعات الاقتصادية الأخرى بما يساهم في تنفيذ خطط التنمية المستدامة للدولة.

وقال براهيم الشيباني، إن الشركة قامت في عام 2017 بتجديد فندق شيراتون القاهرة وهو فندق 5 نجوم يحمل العلامة الفندقية العالمية شيراتون؛ إحدى العلامات التابعة لمجموعة ماريوت الدولية (NASDAQ: MAR).

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة