راديو الاهرام

الصحف العربية تحتفي بالفوز الثمين للمغرب على بلجيكا في مونديال قطر 2022

28-11-2022 | 13:23
الصحف العربية تحتفي بالفوز الثمين للمغرب على بلجيكا في مونديال قطر المغرب وبلجيكا
الألمانية

احتفت الصحف والمواقع الإخبارية العربية بالفوز الثمين الذي حققه المنتخب المغربي على نظيره البلجيكي 2 / صفر ضمن منافسات كأس العالم 2022 المقامة حاليا في قطر.

موضوعات مقترحة

وهيمن الانتصار المغربي على عناوين العديد من الصحف العربية الصادرة اليوم الاثنين، حيث أنعش منتخب أسود الأطلس أمال الجماهير العربية في مشاركة مميزة بالمونديال الذي يقام للمرة الأولى في العالم العربي.

وحسم المنتخب المغربي المباراة أمام نظيره البلجيكي في الجولة الثانية من مباريات المجموعة السادسة بهدفين نظيفين ليحصد النقاط الثلاث وينعش أماله بشكل كبير في التأهل للدور الثاني بالمونديال للمرة الثانية في تاريخه بعد نسخة 1986

ووسط دعم جماهيري هائل للمنتخب المغربي في استاد الثمامة الذي استقبل 43 ألف و738 مشجعا، ثأر المنتخب المغربي أمس لهزيمته أمام نظيره البلجيكي صفر / 1 في مونديال 1994، علما بأن المغرب كان قد فاز على بلجيكا وديا بنتيجة 4 / 1 في عام 2008 .

وحسم المنتخب المغربي المباراة بثنائية سجلها رومان سايس وزكرياء أبوخلال في الدقيقتين 73 و90 ، ليرفع رصيده إلى أربع نقاط في المركز الثاني بالمجموعة بفارق الأهداف فقط خلف نظيره الكرواتي الذي فاز على كندا 4 / 1 في المباراة الأخرى في المجموعة، بينما يحتل المنتخب البلجيكي المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط ويليه منتخب كندا بدون رصيد.

وتشهد الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة يوم الخميس المقبل لقاء المنتخب المغربي مع نظيره الكندي والمنتخب الكرواتي مع نظيره البلجيكي.

وذكرت صحيفة "هسبريس" الالكترونية المغربية :"منتخب المغرب يبصم على أفضل انطلاقة في تاريخ المشاركة بنهائيات كأس العالم."

وأضافت :"حقق المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، خلال مونديال قطر 2022، أفضل انطلاقة في تاريخ مشاركاته في نهائيات كأس العالم، بتحقيق تعادل وانتصار ثمينين في أول مباراتين"، حيث كان المنتخب المغربي قد استهل مشواره في البطولة بالتعادل مع نظيره الكرواتي سلبيا.

وتابعت الصحيفة :"رغم وقوعه في مجموعة قوية خلال مونديال قطر، ضمت إلى جانبه منتخبات بلجيكا وكرواتيا وكندا، إلا أن أسود الأطلس تحت قيادة الإطار الوطني وليد الركراكي، نجحوا في تأكيد قوتهم داخل المجموعة، وباتوا قاب قوسين من بلوغ دور ثمن النهائي، وذلك بعد الانطلاقة المميزة التي حققوها خلال الجولتين الأولى والثانية من دور المجموعات."

ونشرت صحيفة الصباح المغربية تقريرا بعنوان :"الأسود يبهرون العالم... أطاحوا ببلجيكا بثنائية واقتربوا من التأهل إلى الدور الثاني."

كما ذكرت صحيفة "الأخبار" المغربية :"الأسود يقهرون بلجيكا ويحققون انتصارا تاريخيا... حقق المنتخب الوطني المغربي فوزا تاريخيا على حساب نظيره البلجيكي بهدفين لصفر، واقترب من بلوغ الدور الثاني لكأس العالم."

وذكرت صحيفة "الشرق الأوسط" السعودية: "أسود المغرب تزأر وتثأر.. باتوا على مشارف التأهل إلى الدور الثاني."

وأضافت :"ثأر المنتخب المغربي من خسارة عمرها 28 عاما، وسطر فوزا مثيرا على نظيره البلجيكي 2 / صفر في مباراة سيخلدها التاريخ، تمكن من خلالها أسود الأطلس من الإطاحة بكتيبة لا يستهان بها من النجوم بقيادة الثلاثي هازارد ودي بروين ولوكاكو."

وذكرت صحيفة "الشرق" القطرية :"المغرب تنتصر على المصنف الثاني بالعالم وتسعد العرب... الأسود أعادوا الهيبة ورفعوا سقف الطموحات... الفرحة تعم أرجاء قطر لفوز المنتخب المغربي."

ونشرت صحيفة "الوطن" القطرية عنوانا على صدر صفحتها الرئيسية ذكرت فيه :"أسود الأطلس تجاوزوا العقبة البلجيكية بثنائية."

كذلك قال أسطورة كرة القدم الجزائرية رابح ماجر في حوار لصحيفة "الوطن" :"المغرب أسعد كل العرب... الركراكي تفوق على مارتينيز (مدرب بلجيكا) والروح سبب الانتصار... أسود الأطلس قدموا مباراة سيذكرها التاريخ."

وفي الإمارات، نشرت صحيفة "الاتحاد" عنوانا ذكرت فيه :"المغرب يقهر ثالث العالم ويضع قدما في دور الـ 16... فعلا أسود."

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة