راديو الاهرام

تسهيلات تقدمها "التضامن" لاستخراج بطاقة الخدمات المتكاملة للإعاقات الشديدة.. تعرف عليها

30-11-2022 | 00:32
تسهيلات تقدمها  التضامن  لاستخراج بطاقة الخدمات المتكاملة للإعاقات الشديدة تعرف عليها بطاقات الخدمات المتكاملة للأشخاص ذوي الإعاقة - أرشيفية
أميرة هشام

تقدم وزارة التضامن الاجتماعي العديد من التيسيرات لذوي الهمم من ضمنها تلك التسهيلات التي تقدمها للأشخاص ذوي الإعاقات الشديدة وبالغة الشدة لتسريع إجراءات الاستجابة لطلباتهم للحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة.

موضوعات مقترحة

إعفاء الشخص ذي الإعاقة الشديدة من إجراء الكشف الطبي المميكن

في هذا السياق أكدت وزارة التضامن إعفاء الشخص ذي الإعاقة الشديدة وبالغة الشدة من إجراء الكشف الطبي المميكن والذي يتم في  وزارة الصحة والسكان. 

إجراء الكشف الوظيفي للحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة 

تكتفي التضامن فقط بخطوة إجـراء الكشف الوظيفـي لـدى مكتـب التأهيـل الاجتماعي التابـع لـه محل إقامته. 

تقرير طبي للحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة 

يقوم الشخص بتقديم  تقريـر طـبـي تـم استخراجه خلال السنوات الثلاث الماضيـة بداية مـن مـارس 2019 وحتى تاريخه شريطة أن يكون معتمـدًا مـن أحـد مستشفيات وزارة الصحة والسكان والهيئات التابعـة لهـا، أو مستشفيات القـوات المسلحة. 

ومن الممكن كذلك أن يكون التقرير معتمدًا من مستشفيات الشـرطة أو المستشفيات الجامعيـة والتعليميـة، أو المستشفيات الخاصـة، أو مستشفيات الجمعيات الأهلية. 

ولابد أن يوضح التقرير المقدم إعاقة الشخص الراغب في الحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة. 

الإعاقات الشديدة وبالغة الشدة 

يشار إلى أن الإعاقات الشديدة وبالغة الشدة هي الشلل الدماغي، الشلل الرباعي، الشلل النصفي الطولي أو السفلي، كف البصر، فقد السمع التام، الحالات المتقدمة من ضمور العضلات، الإعاقات المتعددة، الإعاقات الذهنية الشديدة، البتر متعدد الأطراف، ذوي القزامة.

 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة