راديو الاهرام

أسعار الذهب تتراجع مع ارتفاع الدولار

28-11-2022 | 10:52
أسعار الذهب تتراجع مع ارتفاع الدولارالذهب
الألمانية

تراجعت أسعار الذهب في بداية تعاملات الأسبوع الجديد مع تزايد الاحتجاجات في الصين نتيجة القيود المفروضة للقضاء على فيروس كورونا المستجد، والتي أدت لارتفاع السعر الدولار أمام العملات الرئيسية الأخرى، وهو ما يخفف الضغوط على المعدن النفيس.

موضوعات مقترحة

وذكرت وكالة بلومبرج للأنباء أن الذهب شهد تقلبات واضحة على مدار العام الحالي، حيث ارتفعت أسعاره  إلى الذروة خلال مارس الماضي، بعد الغزو الروسي لأوكرانيا. ومنذ ذلك الوقت تراجع سعر الذهب بنسبة 15% تقريبا، مع تشديد السياسة النقدية بسرعة من جانب مجلس الاحتياط الاتحادي (البنك المركزي) الأمريكي لكبح جماح التضخم.

وارتفع سعر الدولار أمام العملات الرئيسية الأخرى، في ظل تزايد الطلب على الملاذات الاستثمارية  بعد نشوب احتجاجات شعبية  في الصين ضد قيود جائحة فيروس كورونا المستجد.

وقال هاريش جاليبيلي مدير ورئيس إدارة التخطيط في شركة إيلا كوموديتيز إنديا لتجارة السلع إن أسعار الذهب قوية الآن بعد ارتفاعها مؤخرا، في حين قلص صعود الدولار من ارتفاع سعر المعدن الأصفر  على المدى القصير، في حين أن معدل التضخم المرتفع قد يرفع سعر الذهب على المدى الأطول.

وتراجع سعر العقود الفورية للذهب اليوم بنسبة 2ر0% إلى 70ر1750 دولار للأوقية، في حين ارتفع مؤشر بلومبرج لقيمة الدولار بنسبة 3ر0% . كما تراجعت أسعار الفضة والبلاتين، في حين ارتفع سعر البلاديوم.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة