راديو الاهرام

بشرى لطلاب الثانوية العامة.. إجابات 85% من أسئلة الامتحانات واحدة فقط| خاص

28-11-2022 | 10:18
بشرى لطلاب الثانوية العامة إجابات  من أسئلة الامتحانات واحدة فقط| خاصامتحانات الثانوية العامة ـ أرشيفية
أحمد حافظ

فيما شهدت امتحانات الثانوية العامة، خلال العامين الماضيين، شكاوى بالجملة من الطلاب وأولياء الأمور، وحتى بعض المعلمين، من وجود تشابه يصل حد التطابق بين إجابات أسئلة الاختيار من متعدد، كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، أن "هذا الوضع لن يتكرر مجددا في امتحانات العام الدراسي الحالي".

موضوعات مقترحة

وقال المصدر في تصريحات خاصة لـ "بوابة الأهرام"، إن أسئلة الاختيار من متعدد، ونسبتها 85% من عدد أسئلة كل مادة، ستكون لها إجابة واحدة فقط، ولن يكون هناك تشابه ولا تطابق نسبي في الإجابات، مضيفا "مش هنجيب للطالب إجابتين أو تلاتة متشابهين، هي إجابة واحدة صحيحة ومباشرة لكل سؤال".

أضاف المصدر "إجابات أسئلة الاختيار من متعدد، لن تكون محيرة للطالب، ستكون واحدة فقط"، مشيرا إلى أن صياغة الإجابات ستكون واضحة بعيدا عن التقارب الشديد في المعاني.

وقال "استمعنا لرأي الطلاب، ومطالبهم، ضمن الحوار الذي أجراه الوزير رضا حجازي معهم، المهم راحتهم، وما حدث السنة الماضية، وما قبلها، لن يتكرر.. لن يكون هناك تشابه في الإجابات".

ولفت إلى أن الوزارة ستلغي التصحيح المركزي لامتحانات الثانوية العامة، على أن تكون هناك مراكز تصحيح إلكتروني في 6 محافظات، أي بمعدل ستة مراكز تصحيح إلكتروني، وكل مركز يضم مجموعة من المحافظات، لتسهيل عملية التقدير، والتسهيل أيضا على الطلاب إذا أرادوا التظلم على درجاتهم.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة