راديو الاهرام

رئيس اتحاد روسيا لكرة القدم: ندرس إمكانية الانتقال للاتحاد الآسيوي

27-11-2022 | 21:08
رئيس اتحاد روسيا لكرة القدم ندرس إمكانية الانتقال للاتحاد الآسيوياتحاد روسيا لكرة القدم
أ ش أ

قال رئيس الاتحاد الروسي لكرة القدم ألكسندر ديوكوف، اليوم الأحد، إن الاتحاد الروسي لكرة القدم يدرس إمكانية الانتقال إلى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بدلا من الاتحاد الأوروبي، على أن يتم مناقشة الأمر خلال الاجتماع المقبل لمجلسه التنفيذي.

موضوعات مقترحة

وأوضح ديوكوف في تصريحات -نقلتها وكالة أنباء "تاس" الروسية- "سننظر في هذا الأمر في اجتماع المجلس التنفيذي، لست متأكدًا من اتخاذ أي قرار ولكن الوضع يتطلب مناقشة.. يعتبرنا الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عضوًا في الأسرة الأوروبية، ونحن ننفذ جميع البرامج، وهم يشاركون في تمويل المشروعات، لذلك سيكون من غير المستحب منا الانغماس في محادثات لتجاوزهم".

وأضاف ديوكوف: "قلت إنه من المهم بالنسبة لنا عقد مباريات رسمية (مع منتخبات الدول الأخرى).. لقد مررنا بعامين من فيروس كورونا (وحظر المباريات)، والآن تم تجميد نشاطنا".

يذكر أن الاتحاد الدولي لاتحادات كرة القدم (الفيفا) والاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، أعلنا في 28 فبراير الماضي منع المنتخب الروسي وجميع الأندية الروسية المحترفة التي تمثل البلاد من المشاركة في البطولات الدولية لكرة القدم، بما في ذلك بطولة كأس العالم 2022 المُقام حاليا في قطر، وذلك على خلفية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

وخاض منتخب روسيا لكرة القدم بعد حظر الفيفا 3 مباريات ودية مع منتخبات قيرغيزستان، حيث فازت روسيا 2-1، ثم طاجيكستان وانتهت المبارة بالتعادل السلبي، ثم أوزبكستان وانتهت أيضا بالتعادل السلبي.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة