راديو الاهرام

للمصريين بالخارج.. هل يتم إعفاء الرسوم والجمارك على نوع سيارة غير موجودة بالجدول؟

27-11-2022 | 21:11
للمصريين بالخارج هل يتم إعفاء الرسوم والجمارك على نوع سيارة غير موجودة بالجدول؟ وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج
هايدي أيمن

ورد لوزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج أكبر عدد  من الأسئلة من المصريين بالخارج حول استيراد سيارة معفاة من الجمارك، خلال لقاء السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة مع أبناء الجالية المصرية بالرياض.

موضوعات مقترحة

 وتنوعت الاستفسارات بما فيها ذلك الأشهر الأربعة الخاصة بتسجيل طلب السيارة، وطرق ربط الوديعة البنكية، وضرورة حفظ الأموال 3 أشهر في البنك قبل تحويلها، بالإضافة لاستفسار حول سنة الصنع، واستجلاب السيارات المستعملة، بجانب طرق التصديق على أوراق الإقامة والإجراءات الخاصة بالتحويل.

وحول إمكانية إعفاء الرسوم والجمارك على نوع سيارة غير الموجودة بالجداول أو سنة الصنع غير الموجودة على الموقع التسجيل، قال أحمد ابو بكر نائب رئيس هيئة مصلحة الجمارك، ممثلا عن مصلحة الجمارك المصرية إنه في حالة عدم وجود السيارة التي يرغب المصري في الخارج باستيرادها، على جدول السيارات الموجود على موقع التسجيل، يمكن للمصري بالخارج  عمل إضافة باختيار  شباك "إضافة سيارة جديدة " على الموقع ويتيح تسجيل أنواع غير مسجلة، وكذلك سنة الصنع ما دام هو المالك الأول.

جاء ذلك خلال لقاء السفيرة سها جندي وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، بأبناء الجالية المصرية بالرياض، بمقر القنصلية المصرية بالرياض، وذلك بحضور السفير المصري بالسعودية أحمد فاروق، والسفير طارق المليجي القنصل العام بالرياض، والسفير عمرو عباس، مساعد وزيرة الهجرة للجاليات، والوفد الرسمي الأكبر في مهمة واحدة للمصريين بالخارج، والمؤلف من ممثلي عدد من الوزارات والهيئات المصرية، حيث استعرضت الوزيرة جهود الوزارة في حل مشكلات الجاليات المصرية بالخارج، والتنسيق المستمر لذلك، مع الجهات المعنية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة