راديو الاهرام

وزيرة الهجرة: إعفاء سيارات المصريين بالخارج من الجمارك والرسوم كان حلما منذ أكثر من 15 عامًا

27-11-2022 | 15:26
وزيرة الهجرة إعفاء سيارات المصريين بالخارج من الجمارك والرسوم كان حلما منذ أكثر من  عامًا  سيارات المصريين بالخارج
هايدي أيمن

قالت السفيرة سها جندي، وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، إن إعفاء سيارات المصريين بالخارج من الجمارك والرسوم كان حلما للمصريين بالخارج منذ أكثر من 15 عامًا، لذلك عملنا على تحقيق هذا الحلم فور تولينا المسئولية، وهو ما تحقق بالفعل.

موضوعات مقترحة

وأضافت وزيرة الهجرة، في تصريحات لها، أن المصري بالخارج أصبح للمصري له الحق في استيراد سيارة معفاة تماما من الجمارك والرسوم مقابل وديعة مالية تسترد بعد مرور 5 سنوات.

جاء ذلك خلال لقاء السفيرة سها جندي وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، بأبناء الجالية المصرية بالرياض، بمقر القنصلية المصرية بالرياض، وذلك بحضور السفير المصري بالسعودية أحمد فاروق، والسفير طارق المليجي القنصل العام بالرياض، والسفير عمرو عباس، مساعد وزيرة الهجرة للجاليات، والوفد الرسمي الأكبر في مهمة واحدة للمصريين بالخارج، والمؤلف من ممثلي عدد من الوزارات والهيئات المصرية، حيث استعرضت الوزيرة جهود الوزارة في حل مشكلات الجاليات المصرية بالخارج، والتنسيق المستمر لذلك، مع الجهات المعنية.

وضمن الوفد الرسمي المؤلف من عدد من الوزارات والمؤسسات، شارك أحمد أبو بكر، نائب رئيس هيئة مصلحة الجمارك، ممثلا عن مصلحة الجمارك المصرية، والذي أجاب عن كافة استفسارات أعضاء الجالية حول قانون منح تيسيرات للمصريين بالخارج لاستيراد سيارة للاستعمال الشخصي معفاة تماما من الجمارك.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة