راديو الاهرام

السبكي: توجيهات رئاسية بدخول منظومة التأمين الصحي في المحافظات ذات الكثافة السكانية العالية

27-11-2022 | 15:43
السبكي توجيهات رئاسية بدخول منظومة التأمين الصحي في المحافظات ذات الكثافة السكانية العاليةمجمع هيئات التأمين الصحي الشامل
عبدالله الصبيحي

قال الدكتور أحمد السبكي مساعد وزير الصحة والسكان ورئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية والمشرف على مشروع التأمين الصحي الشامل، إن هناك توجيهات رئاسية بالدخول بمنظومة للتأمين الصحي الشامل في المحافظات ذات الكثافة السكانية العالية من أجل اختبار المنظومة ووضع المعوقات قبل الدخول الفعلي في تلك المحافظات بما يسرع وتيرة تطبيق المنظومة لتعم كافة المحافظات .

موضوعات مقترحة
جاء ذلك خلال لقائه مع الصحفيين، على هامش الملتقى الثالث لهيئة الرعاية الصحية المنعقد حاليًا بالأقصر، موضحا أنه تغطية 6 محافظات بإجمالي 4.6 مليون مستفيد منهم 1.4 مليون مستفيد بالأقصر خلال 3 سنوات ما بين التشغيل الفعلي والتشغيل التجريبي.

وتابع أن حوكمة المنظومة الصحية في التأمين الصحي الشامل أثبتت أن الإنفاق في المنظومة الجديدة أقل سعرًا وأعلى كفاءة نظرًا لكون الإنفاق يتم في الأشياء المحددة، منوهًا بأن الطبيب خارج منظومة التأمين الصحي الشامل يتقاضى ما بين 3 آلاف إلى 13 ألف جنيه.

وقال إنه بعد تطبيق المنظومة بدأنا من 12 ألف جنيه حتى 26 ألف جنيه في شكل حافز، مشيرًا إلى أنه يتم التعامل مع موظفي الصناديق الخاصة وفقًا للقوانين الدولة حيث أن المنظومة تعمل في إطار مؤسسي.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة