Close ad

خطط الرعاية الصحية لمواجهة عجز الكوادر البشرية بمنظومة التأمين الصحي الجديدة

27-11-2022 | 13:27
خطط الرعاية الصحية لمواجهة عجز الكوادر البشرية بمنظومة التأمين الصحي الجديدةمنظومة التأمين الصحي الجديدة
عبدالله الصبيحي

قال الدكتور أحمد السبكي رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، إن الهيئة تواجه نقصًا بالكوادر البشرية بعدة طرق، خاصة من التخصصات النادرة، منها العمل بشكل مستمر علي تقديم حوافز الجذب، بشكل يساعد في إقبال الكوادر البشرية علي العمل في منظومة التأمين  الجديدة.

موضوعات مقترحة

وأضاف أنه من ضمن خطة الهيئة لمواجهة نقص الكوادر البشرية استخدام التكنولوجيا في منظومة التأمين الجديدة الجديدة، ومنظومة الرعايات الجديدة.

وتابع: كما تعمل الهيئة حاليا علي دراسة التوجه العالمي ب"التدريب التحويلي"، وهو يستهدف تأهيل التخصصات التي بها أعداد كبيرة للعمل في تخصصات أخري بها عجز، وعلي سبيل ذلك "الصيادلة"

جاء ذلك، علي هامش فعاليات "الملتقى السنوي الثالث للهيئة العامة للرعاية الصحية"، وذلك تحت شعار "نبني حضارة طبية في الجمهورية الجديدة .. ثلاث سنوات تأمين صحي شامل"، داخل معبد الكرنك بمحافظة الأقصر، بمشاركة كبار الشخصيات المصرية والعربية والدولية المؤثرة في قطاع الرعاية الصحية.

ويأتي ذلك بالتزامن مع مرور 3 سنوات على تدشين الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية منظومة التأمين الصحي الشامل رسميًا من محافظة بورسعيد في 26 نوفمبر 2019، وتحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي، دولة رئيس مجلس الوزراء، وبحضور الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، وبرئاسة الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية ومساعد وزير الصحة والسكان والمشرف العام على مشروع التأمين الصحي الشامل.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة