Close ad

الفرق بين الحبس والسجن وعقوبة السجن المشدد.. تعرف عليها

27-11-2022 | 10:59
الفرق بين الحبس والسجن وعقوبة السجن المشدد تعرف عليهاالسجن - أرشيفية
فاطمة فؤاد

هناك الكثيرون ممن يبحثون عن الفرق بين الحكم بالحبس أو السجن، والسجن المشدد، لذا تناولنا الموضوع بشكل مفصل، من خلال التقرير الآتي:

موضوعات مقترحة


 الفرق بين الحبس والسجن


أوضح إبراهيم دويدار المحامى بالنقض والاستئناف، إن السجن المؤبد والسجن المشدد هما وضع المحكوم عليه في أحد السجون المخصصة لذلك قانوناً، وتشغيله داخلها في الأعمال التي تعينها الحكومة، وذلك طوال مدة تنفيذ الحكم الصدر ضده.


عقوبة الحبس


وأشار دويدار أن عقوبة الحبس هي وضع المحكوم عليه في أحد السجون المركزية أو العمومية المدة المحكوم بها عليه،  ولا يجوز أن تنقص هذه المدة عن أربع وعشرين ساعة، ولا أن تزيد على ثلاث سنين إلا في الأحوال الخصوصية المنصوص عليها قانونا.


عقوبة السجن


أما عن عقوبة السجن فأوضح دويدار هي وضع المحكوم عليه في أحد السجون العمومية وتشغيله داخل السجن أو خارجه في الأعمال التي تعينها الحكومة المدة المحكوم بها عليه، ولا يجوز أن تنقص تلك المدة عن ثلاث سنين ولا أن تزيد على خمس عشرة سنة إلا في الأحوال الخصوصية المنصوص عليها قانونا.


عقوبة السجن المشدد


ولفت المحامى بالنقض أن عقوبة السجن المشدد ثلاث سنوات، ولا تزيد على خمس عشرة سنة إلا في الأحوال الخاصة المنصوص عليها قانوناً، ويقضي من يحكم عليه بعقوبة السجن المؤبد أو المشدد من الرجال الذين جاوزوا الستين من عمرهم، ومن النساء مطلقاً مدة عقوبته في أحد السجون العمومية.

 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة