Close ad

وزارة الاتصالات تختتم برنامج تنمية السلوك التكنولوجي لمستشاري هيئة قضايا الدولة| صور

25-11-2022 | 11:34
وزارة الاتصالات تختتم برنامج تنمية السلوك التكنولوجي لمستشاري هيئة قضايا الدولة| صور جانب من اللقاء
فاطمة سويري

اختتمت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وهيئة قضايا الدولة فعاليات برنامج "السلوك التكنولوجي"، الذي تم عقده خلال شهر نوفمبر 2022، بالتعاون مع المعهد الأمني للتنمية البشرية التابع لوزارة الداخلية، ويهدف البرنامج إلى تعزيز القدرات الرقمية والسلوك التكنولوجي لمستشاري الهيئة.

موضوعات مقترحة
 
ويستهدف البرنامج تهيئة مستشاري الهيئة لمواكبة بيئة العمل الرقمية في ضوء مشروعات التحول الرقمي التي تنفذها الدولة وتعظيم الاستفادة من الأدوات التكنولوجية المتاحة ومواجهة التحديات التكنولوجية المتزايدة من خلال تعزيز الإدارة الآمنة والفعّالة لمنظومات العمل الرقمية، وتنمية مهارات إدارة الأزمات الرقمية. وقد تم تنفيذ البرنامج في مرحلته الأولى لعدد (٧٠) من مستساري الهيئة. 
 
ويأتي برنامج "السلوك التكنولوجي" تنفيذًا لمستهدفات مصر الرقمية واستكمالًا لجهود وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في بناء القدرات الرقمية الهيئات القضائية ومؤسسات الدولة ومنظومة العدالة الناجزة، لتهيئة المؤسسات لاستيعاب أعمال التحول الرقمي وضمان استدامتها. كما يستهدف البرنامج تنفيذ خطة التطوير المؤسسي الرقمي، وتنمية القدرات البشرية الرقمية، وتطوير آليات العمل، والتصدي للتهديدات السيبرانية الجديدة في ظل التطورات التكنولوجية المتسارعة.
 
وقد تعاونت الوزارة وهيئة قضايا الدولة لبناء مصر الرقمية  وتعزيز قدرات الهيئة في الدفاع عن أصول وموارد الدولة وتحسين الخدمات التي تقدمها الهيئة. كما تطورت بيئة عمل الهيئة بفعل التطورات التكنولوجية إذ أصبح ضروريًا امتلاك المعارف التكنولوجية ومهاراتها اللازمة للقيام بالمهام الوطنية المخولة لها.


جانب من اللقاء جانب من اللقاء

جانب من اللقاء جانب من اللقاء
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: