راديو الاهرام

«التموين» تحذر المواطنين من سيارات شراء زيت الطعام المستعمل | خاص

24-11-2022 | 21:06
;التموين; تحذر المواطنين من سيارات شراء زيت الطعام المستعمل | خاصسيارات شراء زيت الطعام المستعمل
الجيزة-أشرف فرج

قال طلعت حسن وكيل وزارة التموين بالجيزة، إن الدكتور علي المصيلحي وزير التموين أصدر توجيهات استباقية فيما يخص سيارات شراء الزيت المستعمل من المنازل لإعادة تدويره.

موضوعات مقترحة

وأضاف حسن، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الأهرام"، أنه تم ضبط الكثير من المخالفات في هذا الشأن وتم إعدامها بناء على قرار النيابة وتم محاسبة أصحابها واتخاذ الإجراءات القانونية الصارمة ضدهم لأنها تضر بالأسر.

وناشد وكيل وزارة التموين المواطنين بألا يقوموا ببيع الزيت المستعمل لأي سيارة في الشارع لأن الضرر سيعود عليهم مرة أخرى بعد إعادة تدوير هذا الزيت ويجب أن يكون المواطن لديه وعي أنه يؤذي نفسه وأطفاله ببيع الزيت لهؤلاء الأشخاص. 

ولفت إلى أن هذه السيارات تقوم بشراء الزيت من المواطنين ثم تقوم بإعادة تدويره مرة أخرى في مصانع تابعة لهم، وتطرحه في زجاجات لبيعه لهم مرة أخرى، مما يسبب أمراضا جسيمة لهم.  

 

خطورة إعادة تدوير الزيوت 

 

يشار إلى أنه قد تقدم في وقت سابق أحد أعضاء مجلس النواب بطلب إحاطة، مؤكدا فيه أنه ورد إليه عدد من الشكاوى والتخوفات من جانب المواطنين بسبب انتشار ظاهرة شراء بعض الجائلين زيوت الطعام المستعملة بهدف إعادة تدويرها وطرحها مرة أخرى بالأسواق بشكل غير سليم وغير صحي.

وحذر خبراء التغذية من أن استهلاك تلك الزيوت قد يؤدي إلى أمراض خطيرة مثل أنواع من السرطان وأمراض القلب وانسداد الشرايين والفشل الكلوي، كما قد تؤدي إلى خلل في الجهاز المناعي نتيجة لاستخدام مادة للتبييض لإعادة الاستخدام، مؤكدة أن أهم المشكلات التي تحدث من تجميع الزيوت لإعادة استخدامها مرة أخرى تكون في مطاعم الفول والطعمية ومصانع المقرمشات.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة