Close ad

وزير الدفاع الكوري يبحث مع نظيره الكمبودي سبل تعزيز التعاون الأمني

24-11-2022 | 19:49
وزير الدفاع الكوري يبحث مع نظيره الكمبودي سبل تعزيز التعاون الأمنيوزير الدفاع الكوري الجنوبي لي جونغ سوب
أ ش أ

بحث وزير الدفاع الكوري الجنوبي لي جونج سوب مع وزير الدفاع نائب رئيس الوزراء الكمبودي تي بانه اليوم الخميس، تعزيز التعاون الثنائي في قطاع اللوجيستيات العسكرية ومجالات أخرى وتم مناقشة قضايا الأمن الإقليمي.

موضوعات مقترحة

وقالت وزارة الدفاع الكورية لي، خلال اجتماع ثنائي مع الوزير الكمبودي بانه على هامش اجتماع وزراء دفاع رابطة الآسيان-زائد، -في بيان أوردته وكالة الأنباء الكورية (يونهاب)-: إن الوضع الأمني في شبه الجزيرة الكورية «خطير» بسبب إطلاق كوريا الشمالية مؤخرا لصاروخ باليستي عابر للقارات واستعداداتها لإجراء تجربة نووية.

وأعرب عن امتنانه لدعوة كمبوديا لكوريا الشمالية إلى الامتثال لقرارات مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة.

من جانبه قال بانه إن كمبوديا ستواصل تنفيذ العقوبات الدولية ضد الشمال، نظرا إلى أن التهديدات النووية والصاروخية للنظام تشكل تحديا للأمن الإقليمي، وفقا للوزارة.

ومن ناحية أخرى أشار الوزير الكوري إلى أن سول ستنفذ استراتيجيتها التي تم الكشف عنها مؤخرا في منطقة المحيطين الهندي والهادئ، في تعاون «منسجم» مع ما يسمى برؤية رابطة الآسيان لمنطقة المحيطين الهندي والهادئ، وهي التي تمثل موقف الكتلة الإقليمية من التعاون الإقليمي في المنطقة.

من جهته أعرب بانه عن أمله في أن يتم التوقيع على ترتيب ثنائي لتوسيع الفرص لضباط الجيش الكمبودي لتلقي التعليم في المؤسسات العسكرية الكورية الجنوبية وتوسيع تبادلات الأفراد بين جيشي البلدين.

ووقع الجانبان على مذكرة تفاهم بشأن التعاون الثنائي في عمليات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة، وقيام كوريا الجنوبية بتزويد كمبوديا بمعدات هندسية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة