راديو الاهرام

وزير الصحة الألماني يتوقع موجة جديدة لكورونا في الشتاء

24-11-2022 | 18:11
وزير الصحة الألماني يتوقع موجة جديدة لكورونا في الشتاءوزير الصحة الألماني كارل لاوترباخ
الألمانية

صرح وزير الصحة الألماني كارل لاوترباخ، اليوم الخميس، بأنه يتوقع زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد خلال فصل الشتاء.

موضوعات مقترحة

وقال لاوترباخ للإذاعة البافارية بجنوب ألمانيا: "أعتقد أنه سيكون لدينا موجة شتوية مرة أخرى"، وأوضح أنه لهذا السبب لا يستوعب استعجال الولايات في تخفيف الإجراءات.

وأوضح الوزير: "هناك حاليا منافسة في المزايدة: ما هي الولاية التي يمكنها تخفيف الإجراءات أولا؟ هذ أمر شعبوي بعض الشيء".

وقال لاوترباخ إن بعض الأشخاص الذين لا يمكنهم حماية أنفسهم جيدا، معرضون للخطر، مشيرا إلى نحو ألف شخص يتوفون أسبوعيا بسبب فيروس كورونا.

يشار إلى أن معهد "روبرت كوخ" الألماني أعلن صباح اليوم الخميس، تسجيل زيادة في معدل الإصابة الأسبوعي بفيروس كورونا المستجد في البلاد، مقارنة بأمس.

وأوضح المعهد أن هذا المعدل، وهو عدد حالات الإصابة بالعدوى لكل 100 ألف شخص على مدار سبعة أيام، بلغ صباح اليوم على مستوى ألمانيا 9ر186، مقابل 9ر177 أمس.

وأضاف المعهد اليوم أن مكاتب الصحة في ألمانيا سجلت إجمالي 38 ألفا و90 حالة إصابة جديدة بالفيروس خلال 24 ساعة، و163 وفاة.

وحذر وزير الصحة الألماني اليوم أيضا من الإهمال المبكر في التعامل مع جائحة كورونا، في ظل الآفاق الحالية بوجود انفراجة سريعة لوضع انتشار الفيروس.

وقال اليوم إن هناك "إشارات بحدوث تهدئة في الوضع"، وأوضح أن ذلك يرتبط بأنه يبدو أن الطريقة التي ينتشر بها الفيروس وصلت إلى مرحلة تتراجع بها احتمالية حدوث تغيرات للفيروس تجعله أكثر قدرة على العدوى.

وفي الوقت نفسه، قال الوزير الألماني: "رجاء لا تفقدوا الصبر الآن"، موضحا أن ذلك يسري على تأمين كبار السن والأشخاص الذين يعانون من أمراض سابقة وكذلك التعامل مع أيام العطلات.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة