راديو الاهرام

وزير الري: التواصل مع دول ومنظمات لإعداد برامج تدريبية للأفارقة على التكيف مع التغيرات المناخية

24-11-2022 | 16:14
وزير الري التواصل مع دول ومنظمات لإعداد برامج تدريبية للأفارقة على التكيف مع التغيرات المناخية ختام وتسليم شهادات التخرج للدورة التدريبية تصميم ومعايرة وتشغيل وصيانة المنشآت المائية
أحمد سمير

أكد الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، استعداد مصر أن تكون مركزاً إفريقياً للتدريب على مجال التكيف مع التغيرات المناخية، فى ظل امتلاك الوزارة للإمكانات اللوجيستية اللازمة لهذا الشأن.

موضوعات مقترحة

وقال سويلم: إن مصر بدأت التواصل مع مختلف الدول والمنظمات للإعداد للبرامج التدريبية التى سيتم تقديمها للمتدربين الأفارقة بمركز التدريب الإقليمي التابع للوزارة تحت مظلة مبادرة تكيف قطاع المياه مع التغيرات المناخية AWARe.

جاء ذلك خلال حضور وزير الري  فعاليات ختام وتسليم شهادات التخرج للدورة التدريبية المنعقدة في مجال "تصميم ومعايرة وتشغيل وصيانة المنشآت المائية" ، والتي ينظمها مركز تدريب معهد بحوث الهيدروليكا بالمركز القومى لبحوث المياه.

وشارك في الدورة التدريبية ٢٤ متدربا من ١٢ دولة إفريقية، بحضور سفراء دول السودان وجنوب السودان وبورندى وموزمبيق وغانا وسيراليون، وممثلين عن سفارات بوركينا فاسو والكونغو الديمقراطية والكونغو الشعبية.

وأشار وزير الري، إلى أهمية المبادرة الدولية للتكيف مع التغيرات المناخية بقطاع المياه AWARe، والتى أطلقتها مصر خلال مؤتمر المناخ COP27 بالتنسيق مع الشركاء الدوليين، منوها أنها تعكس احتياجات دول الجنوب خاصة الدول الإفريقية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة