راديو الاهرام

فليك يُطالب منتخب ألمانيا بتغيير مسار كأس العالم أمام إسبانيا

24-11-2022 | 16:17
فليك يُطالب منتخب ألمانيا بتغيير مسار كأس العالم أمام إسبانياهانزي فليك
الألمانية

قال هانزي فليك، المدير الفني لمنتخب ألمانيا لكرة القدم إنه "لدينا الكثير لنفعله" خلال لقاء الفريق المرتقب ضد منتخب إسبانيا في نهائيات كأس العالم، المقامة حاليا بقطر.

موضوعات مقترحة

ويخوض منتخب ألمانيا مواجهة مصيرية ضد نظيره الإسباني، يوم الأحد القادم، في الجولة الثانية بالمجموعة الخامسة من مرحلة المجموعات لمونديال قطر، حيث يسعى لتجنب الخروج المبكر من مرحلة المجموعات في كأس العالم، للنسخة الثانية على التوالي.

وتلقى منتخب ألمانيا أنباء سارة، بعد عودة جناحه ليروي ساني للتدريبات، اليوم الخميس، حيث بات بإمكانه المشاركة مع الفريق أمام إسبانيا.

وقال فليك اليوم إن ساني يتدرب بشكل فردي وهو أمر "إيجابي للغاية".

وغاب ساني عن مباراة ألمانيا الافتتاحية في كأس العالم، التي خسرها 1 / 2 أمام منتخب اليابان، أمس الأربعاء، بسبب معاناته من مشاكل في الركبة.

وأصبح منتخب ألمانيا مطالبا بالفوز على إسبانيا، إذا أراد تفادي وداعه كأس العالم، الذي توج به 4 مرات مبكرا، وتجنب خروجه من مرحلة المجموعات للنسخة الثانية على التوالي.

وكان فليك قد أشاد بمستوى ساني الرائع خلال الموسم الحالي، حيث قال في وقت سابق من الأسبوع الجاري إن جناح بايرن ميونخ الألماني "يمكنه بما يمتلك من قدرات أن يحدث الفارق في المباريات ويستطيع بمفرده قلب الأمو

وبينما استهل منتخب ألمانيا مشواره في المونديال القطري بخسارة مفاجئة، فقد حقق منتخب إسبانيا، حامل لقب البطولة عام 2010 بجنوب أفريقيا، فوزا ساحقا على نظيره الكوستاريكي 7 / صفر في بداية مسيرته بمونديال 2022.

وربما يودع منتخب ألمانيا هذه النسخة من المونديال مبكرا، مثلما حدث قبل 4 أعوام في النسخة الماضية للبطولة التي جرت بروسيا، حال خسارته أمام إسبانيا، وتجنب منتخب اليابان الهزيمة أمام كوستاريكا، في المباراة التي ستجرى بينهما يوم الأحد أيضا.

وصرح فليك للصحفيين اليوم "لم يتبق لدينا شيئ بعد خسارتنا أمس هكذا يجب أن نتعامل مع الأمر".

أوضح فليك أنه رأى العديد من الإيجابيات على مدى 70 دقيقة من مواجهة اليابان، قبل أن يتراجع الأداء بشدة في آخر 15 دقيقة، لكنه شدد على أنه يتعين على كل لاعب الآن أن يتطلع "لبذل أقصى الجهد" أمام إسبانيا.

وأكد فليك: "ينبغي علينا أن نقلب تلك المعطيات ونحاول القيام بالأشياء بشكل أفضل. لدينا الكثير من العمل لنقوم به".

وحافظ المنتخب الإسباني على سجله خاليا من الهزائم أمام نظيره الألماني في البطولات الكبرى، منذ الخسارة في كأس الأمم الأوروبية (يورو 1988)، الذي أقيم بألمانيا الغربية، علما بأنه اكتسح منتخب (الماكينات) 6 / صفر في آخر مواجهة جرت بين المنتخبين في بطولة دوري الأمم الأوروبية عام 2020.

وكان منتخب ألمانيا فرط في فوز سهل كان في متناوله، بعدما أضاع لاعبوه أكثر من فرصة محققة أمام اليابان، لكنه يبدو عاقد العزم على جعل الأمور أفضل من الناحية الدفاعية بشكل خاص خلال استعداداته لمباراة إسبانيا.

وشدد فليك على أن انتقادات لاعب خط الوسط إيلكاي جوندوجان فيما يتعلق بأداء الفريق أمام اليابان في آخر 15 دقيقة كانت "صائبة".

وصرح فليك "لقد لخص جوندوجان الأمر. من المهم أن تحتفظ بالكرة عندما تكون تحت ضغط في المباراة".

وصرح جوندوجان، الذي أحرز هدف منتخب ألمانيا الوحيد من ركلة جزاء في الشوط الأول، لمحطة (أيه آر دي) الألمانية التليفزيونية عقب اللقاء "لقد جعلنا الأمر سهلاً للغاية بالنسبة لهم. رغم سيطرتنا على معظم مجريات المباراة".

وأضاف جوندوجان "الطريقة التي استقبلت بها شباكنا الهدفين، خاصة الثاني، كانت سهلة للغاية بالنسبة لمباراة في كأس العالم. كنا نفتقر إلى القليل من الاقتناع بحيازة الكرة. يبدو أن الجميع لم يرغب في الحصول الكرة".

وبدا الاهتزاز واضحا على المدافعين نيكو شلوتربيك ونيكلاس زوله عندما سجل تاكوما أسانو هدف الفوز المتأخر لليابان، كما رأى البعض أن الحارس مانويل نوير كان بإمكانه منع الهدف والتصدي لتسديدة اللاعب الياباني، لاسيما وأن الكرة سددت في الزاوية القريبة.

وأكد فليك أن "الهدفين اللذين تلقيناهما كان ينبغي يجب أن يتم منعهما بطريقة مختلفة"، رافضا التلميحات باستمرار تأثر نوير بإصابته في الكتف، التي تعرض لها مؤخرا وتسببت في غيابه عن فريقه بايرن ميونخ خلال لقاءاته السبعة الأخيرة.

وأوضح مدرب المنتخب الألماني "لا أعلم أنه يعاني من مشاكل. لقد تواصلت معه عدة مرات. إنه يتمتع بلياقة عالية فيما يتعلق بهذا الأمر".

من ناحيته، تحدث بيرند نويندورف، رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم، لشبكة (أيه آر دي) اليوم، عن "القليل من التأثيرات التي مازالت تلقي بظلالها" عقب الخسارة غير المتوقعة أمام اليابان، مشيرا إلى أنها من الممكن أن تجعل اللاعبين يشعرون بالتوتر.

وصرح نويندورف "يجب أن نحقق نتيجة إيجابية أمام إسبانيا. وربما يتسبب ذلك في نوع من التوتر داخل الفريق.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة