راديو الاهرام

أبرزها تعزيز المناعة.. الأسماك المملحة فاتحة للشهية وفوائد صحية لا حصر لها

23-11-2022 | 15:04
أبرزها تعزيز المناعة الأسماك المملحة فاتحة للشهية وفوائد صحية لا حصر لهاالأسماك المملحة فاتحة للشهية وفوائد صحية لا حصر لها
سارة إمبابي

لا يعرف الكثير من الأشخاص حجم الفوائد التي تحتويها الأسماك المملحة وكيف يتم إعدادها وهل هي مفيدة لجسم الإنسان أما لا.

موضوعات مقترحة

ويوضح محمد عبد الرحمن أحمد النجار خبير الجودة والتغذية العلاجية أن الأغذية المملحة ما يقال عن ضررها لجسم الإنسان ما هو إلا أقاويل مغلوطة، ولكن يجب أن نعلم بأن أي منتج لسلعة، أو خدمة في أي مكان في العالم معرض لتقييمه لمستوى جودة قائم على طريقة صناعة المنتج، أو تقديم الخدمة.

وأكد النجار في تصريحات خاصة أن صناعة الأسماك المملحة تعد من أهم الصناعات التي يجب أن تتميز بأكبر مستوى ممكن من الجودة في جميع مراحلها، ومن هنا يجب تصحيح الأخطاء التي تتعلق بطريقة إعداد الأسماك المملحة، بأن احتمال نمو البكتيريا اللاهوائية خلال فترة تخليلها وتمليحها يكون فقط فى حالة عدم الالتزام بالطرق العلمية الصحيحة في جميع مراحل إعدادها، وتصنيعها، وتخزينها، وحتى طرحها وبيعها للمستهلك.

لذا ينصح خبير الجودة والتغذية العلاجية باختيار الأماكن التي تكون محل ثقة المستهلك عند شراء أي منتجات غذائية تتعلق بصحة الإنسان.

الفوائد الصحية للأسماك المملحة

وذكر النجار بأن الأسماك المملحة فاتحة للشهية، وتعتبر وقاية للكثير من الأمراض ولها فوائد صحية عديدة، ومن هذه الفوائد على سبيل المثال لا الحصر:


1-تحتوي الأسماك المملحة على قيمة غذائية عالية، وتعد مصدرًا غنيًا بالبروتين، إذ أن كل "100" جرام من الفسيخ يحتوي على "250" سعرًا حراريًا، و"55" جرامًا من البروتين.

2-تُساعد الأسماك المملحة على علاج الإمساك.

3- تساهم الأسماك المملحة في علاج اضطرابات الجهاز الهضمي.

4-تخفف الأسماك المملحة من أثر نزلات البرد والإنفلونزا ويعالج احتقان الأنف؛ لاحتوائه على مضادات الأكسدة التي ترفع من مناعة الجسم لمقاومة الأمراض المعدية.

5-تعالج الأسماك المملحة وتحمي من الإصابة بالأمراض الصدرية والربو.
6-تحتوي الأسماك المملحة على مضادات الأكسدة المهمة جدًا لجسم الإنسان.
7-كما أن زيادة الرغبة في شرب المياه تساهم في تنظف المعدة والكلى والكبد.

8-تحتوي الأسماك المملحة على نسبة من الأملاح، وتحتوي أيضا على عديد من المعادن منها "الكالسيوم، والفوسفور، والمغنيسيوم"، كما أنها تحتوي على بروتين "هيرنج" الذي يسهم في تقوية العظام، وتعد أيضًا منشطًا ومقويًا جنسيًا.

9-تحتوي الأسماك المملحة إلى على مادة الفوسفور بنسبة عالية، مما يعمل في زيادة الرغبة في العلاقة الحميمة عند الرجل والمرأة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة