Close ad

كأس العالم.. مدرب بولندا: أضعنا الفوز أمام المكسيك

22-11-2022 | 23:07
كأس العالم مدرب بولندا أضعنا الفوز أمام المكسيك بولندا والمكسيك
وكالات الأنباء

أكد سيسلاو ماشنيويز المدير الفني لمنتخب بولندا أن مباراة المكسيك كانت صعبة موضحا أن التعادل من دون أهداف لا يعني ضياع فرص تأهل فريقه لدور الستة عشر في كأس العالم 2022.

موضوعات مقترحة

وتعادل منتخب بولندا مع المكسيك 0-0 مساء الثلاثاء، في الجولة الأولى للمجموعة الثالثة، بمونديال قطر.

وقال مدرب بولندا في المؤتمر الصحفي إن المباراة كانت صعبة، موضحا أنه لعب بأداء دفاعي متوازن لعدم استقبال هدف والبحث عن هز شباك المكسيك.

وأكد أنه من المحزن عدم استغلال فرصة ركلة الجزاء الاستثنائية لخطف الفوز، مردفا "إنه أمر محبط عندما تحصل على ركلة جزاء في الدقيقة 60 وتهدرها، لكن يجب أن نثق في خياراتنا، وكل شيء ما يزال بأيدينا".

وأشار إلى أن المنتخب البولندي لم يفز أيضا في بداية مشواره بمونديال 2018 وفقد التأهل إلى دور الستة عشر متمنيا عدم تكرار هذا السيناريو.

وعن إهدار روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بولندا ضربة الجزاء أمام  المكسيك، قال "كان أمرا صعبا وخارج التوقعات بالنسبة لنا خاصة أن ليفاندوفسكي تدرب في مران أمس على ركلات الجزاء التي يجيدها، لكن هذا ما حدث وكرة القدم تشهد مثل هذه الأمور، وسبق أن أهدر لاعبون كبار ضربات جزاء".

وأشار إلى أن ليفاندوفسكي كان حزينا بالطبع بعد المباراة "خاصة أنه لاعب مؤثر ومهم بالنسبة لمنتخب بولندا".

وبين أنه تحدث إلى ليفاندوفسكي حين راجعا معا الركلة عبر شاشة داخل غرف الملابس، وقال "يجب عليه أن يتقبل ما جرى، وهو يعرف كيف يتعامل مع الوضع".

وأكد أن عدم ظهور بعض اللاعبين الشباب بالمستوى المتوقع يرجع للتوتر وعدم امتلاكهم خبرة التعامل مع هذا الموقف لقلة مشاركتهم في كأس العالم.

وعن المواجهة المقبلة صرح ماشنيويز "الفرصة ما تزال أمامنا. لقد حققنا نقطة، وعلينا أن نحلل السعودية قبل مباراتنا القادمة معهم".

ويتصدر المنتخب السعودي المجموعة الثالثة بعد فوزه التاريخي اليوم على منتخب الأرجنتين 2-1. وسيلعب الأخضر ضد بولندا يوم السبت المقبل، في ملعب المدينة التعليمية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: