Close ad

تعرف على نقاط التحول في مباراة الأرجنتين والسعودية بكأس العالم

22-11-2022 | 17:27
تعرف على نقاط التحول في مباراة الأرجنتين والسعودية بكأس العالم مباراة الأرجنتين والسعودية
وكالات الأنباء

صنع المنتخب السعودي التاريخ بفوزه الثمين على نظيره الأرجنتيني (2-1)، اليوم الثلاثاء، على ملعب لوسيل، ضمن الجولة الأولى من المجموعة الثالثة لكأس العالم قطر 2022.

موضوعات مقترحة
 
وقلب الأخضر الطاولة على راقصي التانجو بهدفين لهدف، عبر تسديدتين من صالح الشهري وسالم الدوسري، ليحصد فوزًا تاريخيًا في مستهل مشواره في مونديال 2022.
 
نقاط التحول في المباراة:
 
هناك أكثر من نقطة تحول في مباراة الأرجنتين والسعودية، سواء بالهدف الأول من ليونيل ميسي من ركلة جزاء بعد عودة الحكم لتقنية الفيديو "فار"، واحتسابها بسبب خطأ من سعود عبدالحميد على باريديس.
 
فضلاً عن ذلك التماسك والتنظيم الدفاعي من السعودية رغم تلقيه هدفًا مبكرًا، واللعب بدفاع متقدم بطريقة ناجحة، إذ وضع ذلك لاعبي الأرجنتين في مصيدة التسلل.
 
سجل الأرجنتين 3 أهداف؛ بواقع هدف لميسي وهدفين لزميله لاوتارو مارتينيز، وتم إلغائها من قبل الحكم بداعي التسلل، بالإضافة لكرات أخرى احتسبت تسللاً خلال الشوط الأول، وسط إجادة كبيرة من الجانب الدفاعي السعودي ومحاولات على استحياء هجوميًا.
 
ونقطة التحول في الشوط الثاني، حضرت مع بدايته القوية للأخضر رغم خروج القائد ونجم الوسط سلمان الفرج اضطراريًا للإصابة بنهاية الشوط الأول، ولكن عوضه نواف العابد بخبرته ومهاراته وتمريراته، فكان هجوم الأخضر أقوى بتسجيل هدف التعادل الأول عبر صالح الشهري بتسديدة من داخل منطقة الجزاء بعد تمريرة من فراس البريكان، وسط صحوة هجومية من الأخضر.
 
دفع ذلك الأخضر للثقة أكثر في قدرته الكبيرة على التسجيل، ويزيد من ضغطه الهجومي على دفاع الأرجنتين، ما أسفر عن تسجيل الهدف الثاني عن طريق سالم الدوسريـ بتسديدة يمينية سكنت الزاوية اليسرى لمرمى راقصي التانجو.
 
وتراجع المنتخب السعودي للخلف، وتكتل دفاعيًا، واعتمد على الهجمات المرتدة السريعة للحفاظ على تقدمه، وسط التركيز العالي والتألق والقتالية والاستبسال الدفاعي، والتميز لحارسه محمد العويس أمام الهجمات الأرجنتينية لميسي ورفاقه حتى آخر ثانية من الوقت بدل الضائع.
 
واستغلت الكتيبة السعودية ارتباك وعشوائية ورعونة الأرجنتينين أمام المرمى، وتعاملوا جيدًا معها، وخصوصًا الحارس محمد العويس، ليحصدوا فوزًا تاريخيًا بنهاية المطاف ويسعدوا جماهيرهم والعرب.

 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة