Close ad

الأكاديمية الوطنية للأشخاص ذوي الإعاقة تطلق الإصدار الجديد من تطبيق «واصل»

22-11-2022 | 17:51
الأكاديمية الوطنية للأشخاص ذوي الإعاقة تطلق الإصدار الجديد من تطبيق ;واصل;الأكاديمية الوطنية للأشخاص ذوي الإعاقة
فاطمة سويري

أطلقت الأكاديمية الوطنية لتكنولوجيا المعلومات للأشخاص ذوي الإعاقة التابعة لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إصدارًا جديدًا من تطبيق "واصل".

موضوعات مقترحة

 وتطبيق "واصل" هو تطبيق رقمي يهدف إلى خدمة الأشخاص ذوي الإعاقة السمعية وصعوبات التواصل وتمكينهم من الوصول لخدمات متعددة، منها خدمات الطوارئ مثل الإسعاف والنجدة والمطافئ وأيضًا شكاوى الكهرباء وذلك من خلال مكالمات فيديو مجانية. ويوفر التطبيق أيضًا خدمة الترجمة الفورية باستخدام لغة الإشارة التي يقدمها مترجمون على أعلى مستوى من الخبرة متواجدون بالمركز التقني لخدمات الأشخاص ذوي الإعاقة، بالإضافة إلى خدمات ملء الاستمارات إلكترونيًا، وذلك تماشيًا مع رؤية مصر للتحول الرقمي.
 
ويحتوي الإصدار الجديد من التطبيق على تحديثات عديدة بواجهة المستخدم، وإضافة خدمات جديدة وتحسين جودة الاتصال والمكالمات من خلال التطبيق.
 
جدير بالذكر أن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أطلقت المركز التقني لخدمات الأشخاص ذوي الإعاقة في مؤتمر ومعرض القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات 2019 تنفيذًا للمبادرة الرئاسية لدمج الأشخاص ذوي الإعاقة وتمكينهم من خلال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. ويُعد المركز من المؤسسات الفريدة من نوعها على مستوى المنطقة العربية والشرق الأوسط وأفريقيا، حيث يوفر حلولًا تكنولوجية متكاملة لتمكين الأشخاص ذوي الإعاقات السمعية وإعاقات التخاطب من التواصل هاتفيًا مع خدمات الطوارئ.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة