راديو الاهرام

قافلة طبية للكشف على المرضى غير القادرين بمركز ناصر في بني سويف| صور

20-11-2022 | 17:40
قافلة طبية للكشف على المرضى غير القادرين بمركز ناصر في بني سويف| صورقافلة طبية للكشف على المرضى غير القادرين بمركز ناصر في بني سويف
بني سويف - مصطفى فؤاد

أعلنت مديرية التضامن الاجتماعى ببني سويف، أنها بالتعاون مع مكتب مشروعات الأورمان ببني سويف نظمت قافلة طبية للكشف الطبي على المرضى غير القادرين بقريتي بوش ودلاص فى مركز ناصر بالتعاون مع مستشفى بني سويف الجامعى، وذلك فى إطار جهود التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي. 

موضوعات مقترحة

وأكدت أمل أبوعزوز، وكيلة وزارة التضامن الاجتماعى ببني سويف، توفير كافة سبل الدعم والتكاتف مع مؤسسات المجتمع المدني من أجل تحسين مستوى معيشة الأسر الأكثر احتياجا تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية، مشيدةً بتنظيم مثل هذه القوافل والتي تساهم بشكل فعال في رفع المعاناة عن كاهل تلك الأسر.

واشارت أن ذلك جاء تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية وانطلاقاُ من حرص واهتمام الدولة المصرية  بالنهوض بالأسر الأولى بالرعاية والأكثر استحقاقاً وتقديم كافة أوجه الدعم والرعاية الطبية المناسبة لرفع المعاناة عن كاهلهم.

وأكد محمود فؤاد، نائب مدير عام جمعية الأورمان، أنه تم إجراء كافة الفحوصات والأشعة والتحاليل الطبية اللازمة بالمجان تمامًا مع تحمل الجمعية  نفقات انتقال المرضى ذهابا وعودة، بالإضافة إلى صرف العلاج الدوائى لمن يحتاج، وإجراء عمليات جراحات العيون المختلفة بداية بالمياه البيضاء والمياه الزرقاء مرورًا بجراحات الشبكية وصولًا إلى زرع القرنية، وجميع عمليات القلب، وتسليم الأجهزة التعويضية وتقديم جميع الخدمات الطبية لمن يحتاج وكل ذلك بالمجان تمامًا .

وأوضح فؤاد أنه يتم شهريًا عمل قوافل علاجية للمرضى، حيث قامت الجمعية بتوقيع الكشف الطبي وإجراء العمليات الجراحية على عدد (12,175) مريض عيون، و(4066) مريض قلب بمحافظة بني سويف. 


قافلة طبية للكشف على المرضى غير القادرين بمركز ناصر في بني سويفقافلة طبية للكشف على المرضى غير القادرين بمركز ناصر في بني سويف
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة