Close ad

إنفانتينو يصف التشكيك في ولاء المشجعين خلال المونديال بأنه «عنصرية خالصة»

19-11-2022 | 17:01
إنفانتينو يصف التشكيك في ولاء المشجعين خلال المونديال بأنه ;عنصرية خالصة;إنفانتينو
وكالات الأنباء

 انتقد جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الحديث عما يسمى بـ "المشجعين الوهميين واصفا إياه "بأنه "عنصرية خالصة" خلال خطابه على هامش كأس العالم 2022 في قطر.

موضوعات مقترحة

وأدلى إنفانتينو بخطاب مطول عشية انطلاق مونديال قطر، وعلق على نطاق واسع بشأن القضايا المثيرة للجدل التي هيمنت على الأجواء التي سبقت البطولة.

وكانت إحدى القضايا التي سيطرت على الأجواء هي تغطية الجماهير في قطر خلال الأسبوع الماضي، مع بدأ وصول المشجعين إلى الدوحة.

وتناولت وسائل التواصل الاجتماعي على نطاق واسع إدعاءات بشأن أن الكثير من المشجعين الذين تم تصويرهم في المسيرات والتجمعات في أماكن إقامة المنتخبات، لم يكونوا من نفس جنسية الفريق الذي يبدو أنهم يشجعونه أو "مزيفين" بالنسبة للبعض.

وبدا أن مجموعة من المشجعين الذين احتفلوا بوصول المنتخب الإنجليزي، كانوا من الهنود، ووصفت اللجنة العليا للمشاريع والآرث الشك في شغف هؤلاء المشجعين بأنه "مخيب للآمال وغير مستغرب".

وقال إنفانتينو "المساعدة، عدم الانقسام، محاولة التوحد، العالم منقسم بشكل كاف، نحن ننظم كأس العالم وليس حربا، حيث يمكن لأي شخص القدوم والاستمتاع، انظروا إلى المدينة، إنها جميلة وسعيدة ، إنهم يحتفلون".

وأضاف "لقد ذهبوا لمشاهدة الفرق وماذا حدث عندما فعلوا ذلك، هل لا يبدون مثل الإنجليز، هل يبدون مثل الهنود".

وأشار "هل من غير المسموح لشخص يبدو أنه هندي أن يهتف لإنجلترا؟ أو إسبانيا أو ألمانيا؟ أنتم تعرفون ما هذا، إنها العنصرية، العنصرية الخالصة، أي شخص في العالم لديه الحق في الهتاف لأي فريق".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة