Close ad

وزير السياحة: نعمل على تحسين ورفع جودة الخدمات المقدمة للسائحين في مصر | خاص

19-11-2022 | 10:07
وزير السياحة نعمل على تحسين ورفع جودة الخدمات المقدمة للسائحين في مصر | خاصأحمد عيسى وزير السياحة والآثار
عمر المهدي

قال أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، إنه توجد شركات كثيرة في مصر تعمل في مجال تجهيز المنتجعات والمنشآت الفندقية والسياحية، موضحاً أن صناعة السياحة من الصناعات التي ترتبط بالعديد من الصناعات الأخرى؛ وهو ما ينعكس على أهميتها بالنسبة للاقتصاد القومي المصري.

موضوعات مقترحة

توفير منتجات عالية الجودة

وأضاف عيسى، خلال تصريحات خاصة لـ "بوابة الأهرام"، أن مشاركة وزارة السياحة والآثار في المعرض الدولي لتجهيزات الفنادق والمنشآت السياحية ( HACE) جاءت حرصاً منها على دعم مشاركة القطاع الخاص والشركات العاملة في قطاع تجهيز المنشآت الفندقية والسياحية، مؤكداً أن الشركات المشاركة في هذا المعارض استطاعت أن تعرض منتجاتها بشكل جيد مما يسهم بشكل كبير في السير بخطوي ثابته نحو تحقيق تقدم ملحوظ في هذه الصناعة، خاصة أن هذه الشركات توفر منتجات عالية الجودة يمكن تصديرها للدول الأخرى.

رفع جودة الخدمات المقدمة للسائحين

وأِشار وزير السياحة والآثار إلى حرص الوزارة ضمن محاور إستراتيجيتها الجديدة لتطوير القطاع على رفع جودة الخدمات المقدمة للسائحين في مصر وتحسين تجربة السائحين بها، مؤكدًا أن مصر تحظى بمكانة سياحية وأثرية كبيرة بين جميع دول العالم ولديها طلب متزايد على زيارتها.

التعاون مع القطاع الخاص

وشدد أحمد عيسى على أهمية مثل هذه المعارض والأحداث التي يشارك فيها القطاع الخاص في مصر لدعم الصناعات المحلية في مصر، مشيدًا بالتعاون المثمر بين القطاع الحكومي والقطاع الخاص لتطوير القطاع ورفع جودة الخدمات المقدمة بالمقصد السياحي المصري.   

نبذة عن معرض HACE

تجدر الإشارة إلى أن وزير السياحة والآثار كان قد شهد أمس الأول، ختام فعاليات المعرض الدولي لتجهيزات الفنادق والمنشآت السياحية ( HACE) الذي يٌقام تحت رعاية وزارة السياحة والآثار ممثلة في الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، ووزارة الصناعة والتجارة، وغرفة المنشآت والمطاعم السياحية بالتعاون مع جمعية الطهاة المصريين بمشاركة 310 شركات مصرية وعدد من ممثلي الدول الأجنبية.  

وتشارك الوزارة بجناح للهيئة المصرية العامة للتشيط السياحي بالمعرض تم تزويده بالمواد الدعائية عن المقاصد السياحية المصرية والأفلام الترويجية التي أطلقتها الوزارة للترويج للمقصد السياحي المصري، بالإضافة إلى الهدايا التذكارية لتقديمها للسادة ضيوف المعرض.

ويعد هذا المعرض من أكبر وأبرز المعارض التجارية الدولية في مصر، وهو متخصص في تجهيزات الفنادق والمنشآت السياحية في مصر، ومستلزمات المخابز، والحلوانى، والآيس كريم، ومعدات التنظيف ومعدات السوبر ماركت وجميع المنتجات الضرورية للشركات الكبيرة والناشئة في قطاعات الضيافة، بالإضافة إلى أربعين عامًا من الخبرة المتميزة في هذا المجال.

كما أن هذا المعرض هو عبارة عن شبكة رسمية لتبادل الأعمال والمعلومات، والتعليم، والأدوات التكنولوجية العالمية عالية المستوى، ولوازم ومستلزمات الفنادق والمطاعم والضيافة في مصر.

ويُقام هذا الحدث سنوياً على جميع قاعات مركز القاهرة الدولي للمؤتمرات فهو مكون من ستة معارض دولية متخصصة تقام في وقت واحد.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة