Close ad

منتخب هولندا والبحث عن اللقب الأول بقيادة المخضرم لويس فان جال

18-11-2022 | 09:51
منتخب هولندا والبحث عن اللقب الأول بقيادة المخضرم لويس فان جالمنتخب هولندا
أحمد عبدالحميد

بطموح اللقب الأول يدخل منتخب هولندا منافسات كأس العالم 2022؛ بحثا عن اللقب الأول في تاريخه، ويقابل المنتخب الهولندي نظيره السنغالي يوم 21 من الشهر الجاري ، على ستاد الثمامة.

موضوعات مقترحة

ويتواجد منتخب هولندا في المجموعة الأولى والتي تضم منتخبات؛ الإكوادور وقطر والسنغال

خاض منتخب الطواحين الهولندية 3 نهائيات في كأس العالم أعوام؛ 1974 و1978 و2010 ولكنه فشل في الفوز فيهم ، ليبحث عن مجده الغائب في البطولات الكبيرة في النسخة العالمية 2022 .

يتواجد علي رأس القيادة الفنية للمنتخب الهولندي المدرب المخضرم لويس فان جال؛ أكبر مدربي المونديال سناً، في ولايته الثالثة رفقة منتخب الطواحين، حيث بدأ تدريبه في عام 2022 وعاد مرة أخرى في 2012 لتكون ولايته الثالثة والتي بدأت في 2021 هي الأخيرة له رفقة الطواحين.

يمتلك المدرب الهولندي سجلا مميزا من الأرقام مع منتخب بلاده في الفترة الأخيرة ، حيث خاض 15 مباراة دون خسارة وفاز في 11 وتعادل في 4،وأجمالا في ولايته الثلاث خاض المنتخب الهولندي تحت قيادة فان جال 64 مباراة فاز في 44 وتعادل في 15 ، وخسر في 5.

ويفضل المدرب المخضرم طريقة 4-2-3-1 ويعول على كتيبة من النجوم يتصدرهم المدافع فان دايك وممفيس ديباي وفرينكي دي يونج وماتياس دي ليخت .

قائمة المنتخب الهولندي المشاركة في كأس العالم 2022

حراسة المرمى: جوستين بيلو (فاينورد)، أندريس نوبيرت (هيرنفين)، ريمكو باسفير (آياكس).

خط الدفاع: فيرجيل فان دايك (ليفربول)، ناثان أكي (مانشستر سيتي)، دالي بليند ويورين تيمبر (آياكس)، دينزل دومفريس وستيفان دي فري (إنتر ميلانو)، ماتياس دي ليخت (بايرن ميونخ)، تيريل مالاسيا (مانشستر يونايتد)، جيرمي فيرمبونج (باير ليفركوزن).

خط الوسط: فرينكي دي يونج (برشلونة)، ستيفين بيرجويس ودافي كلاسن وكينيث تايلور (آياكس)، تيون كوبمينيرز (أتانلاتا)، كوادي جاكبو (بي إس في آيندهوفن)، مارتن دي رون (أتالانتا)، تشافي سيمونز (آيندهوفن).

خط الهجوم: ممفيس ديباي (برشلونة)، ستيفن بيرجوين (آياكس)، فينسنت يانسين (رويال أنتويرب)، لوك دي يونج (آيندهوفن)، نوا لانج (كلوب بروج)، وفيجورست (بشكتاش).

مواعيد مباريات منتخب هولندا في كأس العالم

- الاثنين 21 نوفمبر

(18,00) السنغال - هولندا (الثمامة)

- الجمعة 25 نوفمبر

 (18,00) هولندا - الإكوادور (خليفة)

الثلاثاء 29 نوفمبر

 (17,00) هولندا - قطر (البيت)

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة