Close ad

الاتحاد السعودي لكرة القدم يعلن موعد افتتاح منطقة البيت السعودي في كورنيش الدوحة

17-11-2022 | 21:40
الاتحاد السعودي لكرة القدم يعلن موعد افتتاح منطقة البيت السعودي في كورنيش الدوحة الاتحاد السعودي لكرة القدم
الألمانية

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم، عن افتتاح منطقة البيت السعودي في كورنيش العاصمة القطرية الدوحة، يوم 20  نوفمبر الجاري، وذلك تزامنا مع انطلاق منافسات كأس العالم في قطر.

موضوعات مقترحة

وذكر الاتحاد السعودي للعبة عبر موقعه الرسمي، اليوم الخميس، أن المنطقة تم افتتاحها على مساحة 18 ألف متر، وتشتمل على عشرة أجنحة تقام بها 21 فعالية، وتهدف لإثراء تجربة المشجعين خلال منافسات المونديال والتعريف بالثقافة السعودية ودعم المنتخب السعودي في البطولة.

ويتيح البيت السعودي لزواره من جميع الجنسيات، المشاركة في الفعاليات المقامة في المنطقة من الساعة 12 ظهراً حتى 12 منتصف الليل، حيث يستمتع الزوار بتجربة لعب كرة القدم مع كبار اللاعبين افتراضياً في جناح الأحلام عبر تقنية الواقع المعزز والواقع الافتراضي، بالإضافة إلى تجربة التصوير مع تشكيلة المنتخب السعودي افتراضياً.

وأوضح الاتحاد السعودي أن الأكلات السعودية ستحتل قائمة المأكولات في جناح الطهي، كما يتسوّق المشجعون من متجر الصقور الخضر، الذي يحتوى على زي المنتخب الرسمي، بالإضافة إلى أعلام وشعارات المنتخب السعودي.

وأشار إلى إمكانية متابعة الجماهير لمباريات البطولة عبر شاشة ضخمة إلى جوار مساحة خضراء تتسع لعدد كبير من مشجعي المنتخب السعودي.

وأردف الاتحاد السعودي أن الجماهير يمكنهم التعرف كذلك على بطولة دوري روشن لكرة القدم (دوري المحترفين السعودي) ومراحل تطوره من خلال شاشات مجهزة لذلك.

وعلى مسرح البيت السعودي يحيي كوكبة من الفنانين السعوديين حفلات غنائية، تنطلق في 21 من الشهر الجاري حتى 18 من شهر ديسمبر المقبل، كما تنشط العديد من الفعاليات الفنية المختلفة ذات الطابع الثقافي السعودي، كالفلكلور السعودي والميدلي وغيرها من الفنون والفعاليات المشوقة والتفاعلية الأخرى.

ويتواجد المنتخب السعودي في المجموعة الثالثة بمنافسات المونديال إلى جانب منتخبات الأرجنتين والمكسيك وبولندا.

 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة