Close ad

"الجهاز المركزي" يحتفل بيوم الإحصاء الإفريقي لعام 2022

17-11-2022 | 14:11
 الجهاز المركزي  يحتفل بيوم الإحصاء الإفريقي لعام الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء
حمدي عبد الرشيد

يحتفل الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، اليوم الخميس، بيوم الإحصاء الإفريقي, والذي تحتفل به دول القارة الإفريقية في الثامن عشر من شهر نوفمبر من كل عام.

موضوعات مقترحة

بدأ الاحتفال بيوم الإحصاء الإفريقي عام 1990 من قبل المؤتمر الإفريقي المشترك للإحصائيين والديموغرافيين، وهو هيئة فرعية تابعة للجنة الاقتصادية لإفريقيا (ECA)، بهدف رفع مستوى الوعي العام بأهمية الإحصاءات في التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وجاء ذلك إيماناً واعترافاً بالأهمية المطلقة للإحصاءات الرسمية باعتبارها الأداة الرئيسية للتخطيط والمتابعة والركيزة الأساسية، التي تبنى عليها خطط التنمية على كافة المستويات، ويأتي الاحتفال هذا العام تحت شعار "تعزيز نظم البيانات عن طريق تحديث إنتاج واستخدام الإحصاءات الزراعية: توجيه السياسات بهدف تحسين المرونة في الزراعة والتغذية والأمن الغذائي في إفريقيا".

وفي هذا الصدد سيصدر الجهاز عدد (7) بيانات صحفية تتعلق بالجانب الاقتصادي والاجتماعي (التبادل التجاري بين مصر  ودول الاتحاد الإفريقي -  التبادل التجاري بين مصر ودول حوض النيل - التبادل التجاري بين مصر ودول الكوميسا  - التبادل التجاري بين مصر ودول الساحل والصحراء - مساهمة أفريقيا في الانبعاثات العالمية - رصد ومتابعة مؤشرات أجندة إفريقيا (2063) - السكان في مصر وإفريقيا).

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: