Close ad

"تأمين مستقبلنا".. تقرير لبنك الاستثمار الأوروبي يعكس مخاوف 100 شاب حول قضايا المناخ

16-11-2022 | 21:16
 تأمين مستقبلنا  تقرير لبنك الاستثمار الأوروبي يعكس مخاوف  شاب حول قضايا المناخبنك الاستثمار الأوروبي
سارة العيسوى

عكس تقرير بنك الاستثمار الاوروبي والذى صدر  بعنوان "تأمين مستقبلنا" في مؤتمر المناخ COP27 اراء ومخاوف  100 شاب من إفريقيا وأوروبا حول ما يرونه  أكبر التهديدات للمناخ و للأمن العالمي مطالبين بضرورة وجود المزيد من التمويل لمصادر الطاقة البديلة، وخاصة مصادر الطاقة المتجددة.

موضوعات مقترحة

صدر التقرير بعد انتهاء بنك الاستثمار الأوروبي من المناظرة التي اجراها بعنوان "مناظرة إفريقيا و أوروبا" ، حيث عبر 100 شاب تتراوح أعمارهم بين 18 و 35 عامًا عن اسئلتهم ومخاوفهم بشأن بعض التحديات الرئيسية التي يواجهها العالم اليوم ،واهمها القلق حول مستقبل العالم وتهديدات تغير المناخ. 

كما ذكر المشاركون من إفريقيا أن هناك تهديدات أخرى  مدفوعة بتغير المناخ، مثل انعدام الأمن الغذائي ، والظواهر الجوية القاسية، والظروف الاقتصادية. 

كان المشاركون من القارتين على دراية تامة بالصلة بين تغير المناخ والتهديدات الأخرى مثل الهجرة وندرة الموارد والصراعات العنيفة.

كما تعرفت مجموعات الشباب فى المناظرة على دور المؤسسات الدولية وكيف يمكنها أن تستجيب لحالة الطوارئ المناخية. 

رأى الشباب الإفريقي والأوروبي ضرورة وجود المزيد من التمويل لمصادر الطاقة البديلة، وخاصة مصادر الطاقة المتجددة.

عبر الشباب الأوروبيون المشاركون عن رغبتهم في أن تنهى الدول استخدام الغاز والنفط والفحم وأي دعم تتلقاه مصادر الطاقة هذه، فيما أراد الأفارقة أن تركز تدخلات تغير المناخ بدرجة أقل على التهديد العالمي وأكثر على التأثير الحالي على إفريقيا، ولا سيما التأثيرات على الأمن الغذائي وأمن الطاقة.

حث المشاركون على إقامة شراكات بين الحكومات والمؤسسات بشأن مشاريع التخفيف من اثار التغيرات المناخية  والتكيف البيئى.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة