Close ad

تراجع استهلاك الأسمدة في أوروبا بعد ارتفاع الأسعار

15-11-2022 | 20:07
تراجع استهلاك الأسمدة في أوروبا بعد ارتفاع الأسعار تراجع استهلاك الأسمدة في أوروبا بعد ارتفاع الأسعار
الألمانية

قال بيكا بسونين أمين عام منظمة كوبا-كوجيكا التي تمثل المزارعين والتعاونيات الزراعية في الاتحاد الأوروبي إن استهلاك الأسمدة في القطاع الزراعي بأوروبا قد يتراجع بنسبة 10% سنويا بسبب امتناع المزارعين عن شراء الأسمدة نتيجة ارتفاع الأسعار.

موضوعات مقترحة

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن بسونين قوله إن أغلب المزارعين يعتزمون تقليل كميات الأسمدة التي يستخدمونها والتحول إلى زراعات  أقل استهلاكا للأسمدة النيتروجينية في محاولة لخفض تكلفة الإنتاج، مضيفا أن هذا يمكن أن يؤدي إلى انخفاض مساحة زراعة  القمح باعتباره من المحاصيل كثيفة استهلاك الأسمدة النيتروجينية.

وأشار بسونين إلى أن مخزونات الأسمدة حاليا أقل كثيرا من مستوياتها المعتادة في السنوات السابقة، بعد استنزاف المزارعين للاحتياطيات  في الموسم الزراعي الماضي عندما ارتفعت أسعار مستلزمات الزراعة.

وبسبب ارتفاع أسعار الأسمدة، أصبح من الصعب على المزارعين إعادة تكوين مخزوناتهم، مع الحاجة إلى إمدادات جديدة لتلبية طلبات موسم الربيع. ورغم تراجع أسعار الأسمدة عن مستوياتها القياسية المسجلة في أبريل الماضي، مازال سعر طن الأمونيا في أوروبا أكثر من 1100 دولار.

واتهم بسونين شركات صناعة الأسمدة بمواصلة جني المكاسب من الأسعار المرتفعة حتى لم يعد المزارعون قادرون على تحمل هذه الأسعار.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة