Close ad

ناشئو الفراعنة يتمسكون بالأمل في مواجهة منتخب المغرب

14-11-2022 | 09:17
ناشئو الفراعنة يتمسكون بالأمل في مواجهة منتخب المغرب منتخب الناشئين مواليد 2006
محمد عبد الرحمن

يسعى  منتخب الناشئين مواليد 2006 بقيادة مديره الفني محمد وهبة، لانتزاع تذكرة التأهل لبطولة أفريقيا تحت 17 عاما التى تستضيفها الجزائر مطلع العام المقبل، وذلك عندما يلتقى  مع نظيره  المغربي، في الجولة الأخيرة من تصفيات شمال أفريقيا المؤهلة لبطولة أمم أفريقيا تحت 17 سنة .

موضوعات مقترحة
وتنطلق صافرة مباراة مصر والمغرب في تمام الرابعة والنصف عصرًا على ملعب الرويبة، وتنقلها القناة الجزائرية الرياضية، كما تنقلها شبكة قنوات أون تايم سبورت على الهواء مباشرة.
ويتأهل الفريق صاحب المركز الأول فقط، مباشرة لبطولة أمم أفريقيا للناشئين، حيث تقام التصفيات حاليا بنظام البطولة المجمعة بين 4 منتخبات هى مصر وتونس وليبيا والمغرب، ليتأهل أحد المنتخبات الأربعة عن منطقة شمال افريقيا بصحبة منتخب الجزائر الدولة المضيفة للبطولة .
ويتصدر منتخب المغرب المجموعة برصيد 6 نقاط من مباراتين، لذلك يكفيه التعادل لانتزاع بطاقة التأهل لبطولة أمم أفريقيا.
وجاء منتخب مصر في المركز الثاني برصيد 3 نقاط، وحل المنتخب الليبي في المركز الثالث برصيد 3 نقاط أيضًا، بينما يقبع منتخب تونس في المركز الأخير بدون نقاط.
ويتم حسم التأهل عن طريق المواجهات المباشرة ثم عن طريق فارق الأهداف، حيث يحتاج منتخب مصر لتحقيق الفوز فى المقام الأول ثم النظر لنتيجة المباراة الأخرى التى تجمع ليبيا مع تونس .
ويدخل منتخب الناشئين المصري مباراة اليوم أمام نظيره المغربي، بشعار لا بديل عن الفوز، حيث يحتاج المنتخب المصري لتحقيق الفوز بأي نتيجة مع تعثر المنتخب الليبي بالتعادل أو الخسارة أمام منتخب تونس ليصعد بالمواجهات المباشرة على حساب منتخب المغرب إلى كأس أمم أفريقيا تحت 17 سنة.
وفي حال فوز ليبيا على تونس وفوز مصر على المغرب، يحسم التأهل فارق الأهداف.
وفي هذه الحالة يحتاج المنتخب الوطني للفوز بهدفين أو أكثر لحسم التأهل.

 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة