Close ad

مستشار الأمن القومي الأمريكي: واشنطن ستعلن حزمة مساعدات عسكرية جديدة "مهمة للغاية" إلى أوكرانيا

10-11-2022 | 22:02
مستشار الأمن القومي الأمريكي واشنطن ستعلن حزمة مساعدات عسكرية جديدة  مهمة للغاية  إلى أوكرانيامستشار الأمن القومي الأمريكي، جيك سوليفان
أ ش أ

قال مستشار الأمن القومي الأمريكي، جيك سوليفان، إن واشنطن ستعلن عن حزمة مساعدات عسكرية جديدة إلى أوكرانيا، التي تشمل منظومات دفاع جوي مهمة مثل صواريخ "هوك".

موضوعات مقترحة

وأضاف مستشار الأمن القومي الأمريكي، في تصريحات نقلتها قناة "الحرة الأمريكية" مساء اليوم الخميس، أن حزمة المساعدات ستشمل كذلك أربعة أنظمة دفاع جوي أمريكية من طراز أفينجر مزودة بصواريخ ستينجر. 

وشدد المسئول الأمريكي على أن تلك المساعدات المساعدة ستكون "مهمة للغاية" في التصدي للطائرات المسيرة التي تستخدمها روسيا ضد أوكرانيا.

وفي سياق آخر، قال الأمين العام لحلف شمال الأطلسي (الناتو) ينس ستولتنبرج، اليوم إن القوات الروسية تتعرض لضغوط شديدة في أوكرانيا حاليا بعد أن أصدرت موسكو أوامر بسحب قواتها من خيرسون، معتبرًا أن هذا الانسحاب يكون بمثابة "انتصارًا جديدًا لأوكرانيا".

جاء تصريح ستولتنبرج هذا خلال مؤتمر صحفي عقد في روما، اليوم، عقب اجتماعه مع رئيسة الوزراء الإيطالية جيورجيا ميلوني، وفقا لوكالة أنباء "يوكرينفورم" الأوكرانية.

وقال ستولتنبرج: "من الواضح أن روسيا تتعرض للعديد من الضغوط الشديدة، وإذا غادرت القوات الروسية منطقة خيرسون، فسيكون ذلك انتصارا آخر لأوكرانيا".

وأمر وزير الدفاع الروسي، سيرجي شويجو، أمس الأربعاء، قواته بالانسحاب من مدينة خيرسون في جنوب أوكرانيا، واتخاذ مواقع دفاعية على الضفة المقابلة من نهر دنيبرو.

وقال القائد العام للقوات الروسية، الجنرال سيرجي سوروفكين، إنه "لم يعد من الممكن توصيل الإمدادات إلى مدينة خيرسون"، لافتا إلى أنه اقترح "إقامة خطوط دفاعية على الضفة الشرقية للنهر".

ويمثل ذلك القرار واحدة من أكبر عمليات الانسحاب الروسية، وربما يشكل نقطة تحول في الحرب التي تقترب الآن من نهاية شهرها التاسع.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة